حول العالم

صحفي يمني ينشر أرقام هواتف كبار المسؤولين

صراحة – وكالات : فيما يشبه ما قام به الصحفي المثير للجدل جوليان أسانج صاحب موقع ويكيليكس، نشر صحفي يمني عبر سلسلة مقالات يومية قائمة بأرقام الهواتف المحمولة والثابتة لأبرز مسئولي الدولة والحكومة وقيادات في السلطة المحلية بالمحافظات ورؤساء الأحزاب وبعض الدبلوماسيين، إضافة إلى فاكس رئيس الجمهورية نفسه عبدربه منصور هادي، وكذلك هواتف دبلوماسيين أجانب، والهدف من وراء فعلته، حسب الصحفي اليمني محمود ياسين، هو تسهيل الاتصال بين المواطنين والمسئولين الذين لا يتواصلون جيداً مع الشعب.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” المصرية، إنه في عموده اليومي بصحيفة “الأولى” المستقلة، فاجأَ الكاتب الساخر محمود ياسين القراء بنشر الأرقام الخاصة، التي تُعدُّ من الخطوط الحُمر أمام الجماهير، طالباً من المواطنين كسر الحواجز المصطنعة بينهم وبين رجالات الدولة.

وهو ما وضع الكاتب في مرمى المسئولين اليمنيين الذين اعتبروا نشر هذه الأرقام تعدياً على خصوصياتهم، بعد أن تلقوا سيلاً من المكالمات والرسائل التي حمل بعضها نقداً تجاوز “حدود اللياقة”، على حد قولهم.

وقد سارع الكثير من هؤلاء المسئولين بتغيير أرقامهم، قال الصحفي والكاتب الساخر محمود ياسين إنه سينشر الأرقام الجديدة معتمداً على مصادره الخاصة والقوية في الحصول على هذه الأرقام.

وعملياً، حققت فعلة ياسين هذه سحب كميات كبيرة من صحيفته، بينما لجأ باعة متجولون وعمال أكشاك الصحف إلى قصّ المقالات التي تحوي أرقام هواتف المسؤولين، وتصوير آلاف النسخ عبر آلات التصوير الورقي، وبيعها للناس حتى وصل الأمر إلى توزيع تلك الصور في المساجد.

يُذكر أن الصحفي كان قد نشر رقمه أيضاً لحثِّ الناس على الاستفسار منه واللجوء إليه عند مواجهة أي عقبات في التواصل مع مسؤولي الدولة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى