محليات

ضبط مواد غذائية مخالفة وإغلاق ١٤ منشأة فى غرب الدمام

صراحة – محمد المحسن : أنهت بلدية غرب الدمام كافة الاستعدادات لاستقبال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بتكثيف الرقابة الصحية والنظافة واعمال الصيانة للحدائق والمتنزهات، في نطاق التخديم للبلدية.

وأوضح  رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني أن إدارات البلدية قامت بإتمام المهام اللازمة لاستعدادات إجازة عيد الفطر ومن ضمنها إدارتي صحة البيئة والأسواق، حيث تم تكثيف الجولات الميدانية على صوالين الحلاقة ومغاسل الملابس إضافة الى المخابز  والمعجنات والحلويات بإجمالي ٦١٠ جولة والتي نتج عنها إغلاق ١٤ منشأة و ١٢٠٢ مخالفة، و اتلاف ما يقارب ١٥ طن من المواد الغذائية مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل مخالف لم يلتزم بـالاشتراطات البلدية.

وأبان القحطاني أن الاستعدادات تضمنت تكثيف أعمال الصيانة في الحدائق والساحات وجميع الشوارع والمتنزهات العامة والتي بلغ عددها 79 حديقة وساحة موزعة على أحياء غرب الدمام، بالإضافة إلى عمل برنامج متابعة وإشراف طوال فترة الإجازة لاستقبال الزوار.

وقال أن مساحات المسطحات الخضراء في غرب الدمام تبلغ 431271 م2 ، مشيرا الى أنه تم تكثيف زراعة الزهور التجميلية حيث تم زراعة300000   زهرة صيفية متنوعة، فيما يبلغ إجمالي ألعاب الأطفال بالحدائق والساحات (112) لعبة ، كما يبلغ عدد الملاعب بغرب الدمام (44) ملعب رياضي للشباب، لافتا الى أنه تم التركيز على النظافة العامة وصيانة ألعاب الأطفال وتكثيف أعمال الوقاية ورش المبيدات، و توجيه فرقه فنيي الصيانة لتكثيف ومتابعة صيانة ألعاب الأطفال وعلى المضخات والآبار بشكل متواصل طول اليوم وتعديل مواعيد الري الأوتوماتيكي لتتلائم مع أوقات زيارة مرتادي الحدائق والساحات، بحيث يكون الري متوقف أثناء وجودهم.

وقال أنه تم وضع فرقة طوارئ مكونة من مهندس ومشرف وفنيين متخصصين بأعمال الصيانة وعمال ومعدات، يبدأ عملهم بعد الانتهاء من الدوام الرسمي ويمتد عملها حتى الصباح لليوم التالي وتختص بأعمال الطوارئ وإنهاء الملاحظات في حينها بالساحات والحدائق العامة والشوارع الرئيسية وتم تزويدهم بوسيلة اتصال رقم طوارئ بلدية غرب الدمام لاستقبال الملاحظات.

وأضاف بأن البلدية قامت بأعمال التنظيف وغسل الأرصفة للمساجد والجوامع ومصليات العيد ومسح الأراضي بجوار تلك المصليات والتي يبلغ عددها ٥٨ مسجد وجامع من خلال توزيع وتكثيف الفرق للكنس اليدوي والاتوماتيكي.

وأفاد القحطاني أن البلدية تقوم بمتابعة جميع الملاحظات والاقتراحات الخاصة بغرب الدمام عبر مركز 940 الذكي ، أو قنوات التواصل الاجتماعي، مؤكدا على استمرار الرقابة الميدانية طيلة فترة الإجازة، وذلك بهدف ضبط معالجة جميع الملاحظات في حينها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى