محليات

طرح مشروعات جديدة بـ 60 مليون ريال لتصريف السيول بمكة المكرمة

أمانة-العاصمة-المقدسة

صراحة – نواف العايد : أبرمت أمانة العاصمة المقدسة ثلاثة عقود جديدة لمشروعات متعلقة بتصريف مياه الأمطار والسيول، وإنشاء شبكات التصريف والقنوات الخرسانية في عدد من المواقع الحيوية بمكة المكرمة، التي أثبتت الدراسات أهميتها، بقيمة إجمالية تجاوزت 60.000.000 ريال، مع عددٍ من الشركات الوطنية المتخصصة وذات الخبرات العالية في هذا المجال.
وبين معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، أن الأمانة تولي مشروعات تصريف السيول عناية كبرى في مكة المكرمة والقرى التابعة لها نظراً لما لها من أهمية في المحافظة على أرواح وممتلكات السكان، لافتاً إلى أن الأمانة أنجزت مؤخراً العديد من المشروعات في هذا المجال والتي أسهمت في الحد من مخاطر السيول ودرء أضرارها.
وأشار إلى أن مكة المكرمة تضم شبكة ضخمة لتصريف مياه الأمطار والسيول، وتخضع لمتابعة دائمة من قبل المتخصصين بالأمانة لـلتأكد بصفة مستمرة من كفاءتها، وتجري أعمال الصيانة اللازمة لجميع القنوات والعبّارات والخطوط الأنبوبية والمسارات وغير ذلك.
وتضمنت هذه العقود عقد مشروع تنفيذ شبكات تصريف مياه الإمطار بجنوب مكة المكرمة بقيمة 31.539.600 ريال، ومدته ثلاث سنوات، ومشروع تصريف مياه الأمطار بمنطقة الشهداء، بقيمة 20.906.000 ريال ومدته سنتين ونصف. ومشروع تنفيذ قناة خراسانيه إبتداء من مدخل أنفاق أحياد المصافي وربطها بالشبكة القائمة، بقيمة 12.425.800 ريال ومدته سنة ونصف.
يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد أبرمت مؤخراً العديد من المشروعات المماثلة، إضافة إلى المشروعات التي مازالت تحت الدراسة تمهيداً لطرحها وترسيتها، حرصاً من الأمانة على تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال وتلافي أخطار السيول وأبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على أرواح وممتلكات السكان.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى