حول العالم

عاجل | مطار غاتويك في لندن يعلن مجددا عن وقف الرحلات بعد الاشتباه بطائرة من دون طيار

 

صراحة – New York Times :  اضطر مطار جاتويك ، ثاني أكبر مركز جوي في بريطانيا ، لإغلاق مدرجه مرة أخرى يوم الجمعة بعد الساعة الخامسة مساء. رداً على تقرير غير مؤكد عن توغل آخر للطائرات بدون طيار ، في أعقاب مشاهدات سابقة لطائرات بدون طيار تحلق بشكل غير قانوني في منطقة المدرج ، تسببت في فوضى في السفر وتأخر عشرات الآلاف من الركاب.

وكان قد أعيد فتح المدرج في الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة بعد أن تم إغلاقه لمدة 32 ساعة. وبينما واصلت الشرطة البحث عن الجاني أو الجناة ، وراء عمليات التوغل ، كان المسؤولون في المطار ، جنوب لندن ، يكافحون لاستيعاب الأعداد الهائلة من الركاب الذين تعطلت بسبب ما وصف بأنه عمل متعمد.

وأكدت السلطات مجددا يوم الجمعة أنها زادت من عدد الضباط المشاركين في التحقيقات الجنائية ،  وقد حذروا في وقت مبكر من اليوم من أنهم لا يستطيعون أن يعدوا بأن المطار سيظل مفتوحًا في اليوم الذي كان 126 ألف مسافر يأملون في الخروج.

وقال مساعد قائد الشرطة ستيف باري من شرطة ساسكس: “لا يمكنني أن أضمن أن طائرة أخرى بدون طيار لن تظهر وتعطل المطار”. “يجري إبقاء التعطيل قيد المراجعة ولكننا في وضع أكثر إيجابية من حالة الأمس. المدرج مفتوح ونأمل أن نحافظ عليه بهذه الطريقة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى