محليات

عودة كينية مصابة بالشلل لممارسة حياتها الطبيعية بـ “ساجر”

image_1010_ar

صراحة – الرياض : أشادت سفارة جمهورية كينيا في الرياض، بما يتم تقديمه من خدماتٍ طبية مميزة لجاليتها في المملكة، مشيرة إلى ما وجدته إحدى مواطناتها من رعاية طبية مميزة في مستشفى ساجر العام؛ ما ساهم خلال عام في عودتها لممارسة حياتها الطبيعية بعد معاناتها من شلل نصفي استمر قرابة عام.

وتفصيلاً، فقد استقبل مستشفى ساجر العام المريضة الكينية “ربيكا اونو” من مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، عقب أن أجرى لها عملية استئصال ورم من الدماغ، وذلك من أجل استكمال العناية التمريضية بالمستشفيات الطرفية، حسب المتبع في مثل هذه الحالات.

من جهته، أكد أخصائي الباطنية بالمستشفى الدكتور أحمد العامر أن المستشفى استقبل المريضة بتاريخ ٢٠١٥/٤/١٢ من مدينة الملك سعود الطبية، والتي تحتاج لرعاية تمريضية وفيزيائية للشلل الشقي الأيسر، مع عدم تحكم في عمليات الإخراج وضعف في الذاكرة والنطق.

وأضاف: “تم خلال إقامتها بالمستشفى اتخاذ الإجراءات اللازمة من علاج طبيعي، ومتابعة الفحوصات المخبرية، وعمل برنامج دوائي وعلاجي لها؛ ما أدى إلى تحسن حالتها الصحية، وتحسن في النطق والكلام والذاكرة، وكذلك التحكم في عمليات الإخراج، وتحسن في حركة الشق الأيسر، وتحسن عام لتمارس حياتها بشكل طبيعي، وتم خروجها من المستشفى، واستلامها من قبل السفارة”.

وتلقى مستشفى ساجر العام خطاب شكر وتقدير من سفارة جمهورية كينيا بالمملكة جاء فيه: “تقدر سفارة جمهورية كينيا بالرياض الخدمة الممتازة لمواطنتنا (ربيكا اونو) التي ترقد بمستشفى ساجر العام منذ عام، وإننا لنعبر عن صادق امتناننا لإدارة وطاقم مستشفى ساجر العام نظير الرعاية والاهتمام المقدمة لمواطنتنا، وبالأخص الطبيب المعالج الدكتور أحمد العامر وفريقه الطبي”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى