الاخبار الرياضية

قرعة بطولة آسيا لكرة اليد للمنتخبات تضع الأخضر في المجموعة الثانية

صراحة – وكالات : أُجرِيَت اليوم، قرعة البطولة الآسيوية العشرون للمنتخبات لكرة اليد للرجال والمؤهلة لبطولة العالم 2023 “بولندا – السويد”، التي ستقام في المنطقة الشرقية خلال الفترة من 18 – 31 يناير المقبل، بمشاركة 17 منتخباً.
وجرت مراسم القرعة في مركز الملك عبدالعزيز العالمي “إثراء”، حيث كُشِف عن هوية وشعار البطولة، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا أمين الصندوق بالاتحاد الآسيوي بدر ذياب، والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي أحمد أبو الليل، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة فاضل النمر، وعدد من رؤساء أندية المنطقة الشرقية واللاعبين السابقين.
ووضعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات إيران وأستراليا والهند.
وضمت المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات: قطر والإمارات والعراق وعمان، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات: اليابان والبحرين وهونغ كونغ وأوزباكستان وفيتنام.
ويتأهل صاحبَا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، الذي يتألف من 8 فرق سيُوَزَّعون على مجموعتين تلعب بنظام الدوري، يتأهل منها صاحبَا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، وإلى كأس العالم مباشرة، فيما يتنافس صاحبَا المركز الثالث من كل مجموعة على المقعد الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى