محليات

كيف تنشئ ألبومات الصور المشتركة على فيس بوك؟

facebook_logoصراحة – وكالات : عقب إضافة فيس بوك أميزة “ألبومات الصور المشتركة” لشبكتها الاجتماعية، والتي يتشارك فيه 50 مستخدماً للصور الملتقطة وإدراجها ضمن ألبوم صور واحد يستوعب حتى 10 آلاف صورة، بما يعادل 200 صورة لكل شخص، يتساءل مستخدم فيس بوك كيف أنشيء هذه الميزة على صفحتي.

 
الإجابة بكل بساطة تكمن في اتباع بضع خطوات سلسة نستعرضها فيما يلي، وفقاً لما ورد في موقع “مشابل” التقني:
 
1- بعد التسجيل في فيس بوك، اضغط على تبويب “صور-Photo” سواء الموجود في الجهة اليسرى أسفل “آخر الأخبار- News Feed” أو على المفتاح الذي سيوجد من الآن وصاعداً في أعلى بروفايل صفحتك، ثم انقر على “إنشاء ألبوم-Create Album”.
 
2- اختر الصور المراد رفعها من جهاز الكمبيوتر، تماماً كالطريقة التي تتبعها عند إنشاء أي “ألبوم صور”، ثم انقر على “انشر صور-Post photo” الموجود في الجهة السفلى من الصفحة.
 
3- ستظهر شاشة أخرى جديدة، انقر على خيار “مشاركة الصور-Make Shared Album”، عندئذ بإمكانك البحث ودعوة 50 مستخدماً آخرين من أصدقائك الموجودين على صفحتك بفيس بوك إلى الألبوم باعتبارهم “مساهمين”، وذلك بعد قراءة اعدادات الخصوصية الخاصة بالألبوم بعناية.
 
4- هنا بإمكانك اختيار الفئة سواء “عام-Public” أو”أصدقاء المساهمين-Friends of Contributors” أو “مساهمين فقط-Contributors Only”، لتحديد من سيرى هذه الصور من الفئات المختارة أو السماح للمساهمين بدعوة آخرين إلى نفس الألبوم، سيظهر شريط لونه أزرق أسفله الفئات الثلاث، انقر على الفئة المراده ثم انقر حفظ.
 
5- في حال الرغبة في تغيير الاعدادات التي قمت بها، بإمكانك القيام بذلك أيضاً، فقط افتح الألبوم، ثم انقر على زر “تعديل- Edit”، هنا بإمكانك حذف أو إضافة مساهمين، أو تغيير اسم أو عنوان أو وصف الألبوم، ثم حفظ.
 
هذه الميزة، كما صرحت فيس بوك، أنها مقتصرة حالياً على مجموعة صغيرة من المستخدمين داخل الولايات المتحدة، ولاحقاً ستتاح الميزة لكافة المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية أولاً، بعدها ستعمم على باقي العملاء في جميع أنحاء العالم.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى