محليات

لجنة الثقافة والرياضة والسياحة بالشورى تناقش التقرير السنوي لوزارة الثقافة

صراحة – الرياض : عقدت لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ ناصر بن محمد الدغيثر، ناقشت خلاله التقرير السنوي لوزارة الثقافة للعام المالي 1443 / 1444هـ, تمهيداً لعرضه على المجلس خلال الفترة القادمة, وذلك بحضور ومشاركة عدد من ممثلي وزارة الثقافة والهيئات الثقافية.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع أبرز ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الثقافة للعام المالي 1443 / 1444هـ, المتعلق بأداء الوزارة خلال عام التقرير وما تضمنه من إنجازات قامت بها, إضافةً إلى ما تقوم به الوزارة من أعمال.
واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على أهم ما يواجه الوزارة من صعوبات ومعوقات أمام أدائها لمهامها، وبحث الحلول التي تعمل على تسهيل ما تقوم به لتحقيق الأهداف المناطة بها.
وخلال الاجتماع تطرقت اللجنة إلى العديد من المحاور كرؤية الوزارة المستقبلية، ورسالتها وإستراتيجيتها وخطتها السنوية وهيكلها التنظيمي بجميع مستوياته.
كما ناقشت اللجنة مع الوزارة مبادراتها والهيئات الثقافية ، ومؤشر إنفاق المستهلك على الثقافة والفنون ، ومبادراتها للطفل والاهتمام بثقافته.
وأكدت اللجنة على أهمية دعم توزيع الكتاب السعودي، وإيصاله إلى مناطق المملكة كافة، وتوزيعه في العالم العربي.
وطرح أعضاء المجلس أعضاء اللجنة عدداً من الاستفسارات على مسؤولي وزارة الثقافة فيما يتعلق بتقريرها السنوي وكذلك ما تقوم به من أعمال, حيث أجاب المسؤولون في الوزارة خلال الاجتماع على ما طرحه رئيس وأعضاء لجنة الثقافة والرياضة والسياحة من استفسارات وتساؤلات.
وسوف تُعِدُّ لجنة الثقافة والرياضة والسياحة تقريرها النهائي بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة لعرضه أمام المجلس في جلسة قادمة، متضمناً رأيها وتوصياتها لمناقشته في جلسة قادمة.
يذكر أن لجنة الثقافة والرياضة والسياحة ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، والتي تدرس بحسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليها لدراستها وتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها وتوصياتها حيالها للمجلس لمناقشتها وإقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى