محليات

لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى تجتمع بالسفير المجري

2015-10-28_152609

 

صراحة – فيصل القحطاني : عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المجرية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله الشهري في مقر مجلس الشورى بالرياض، اجتماعاً مع سفير جمهورية المجر لدى المملكة فيرينس تشلاغ، بحضور نائب السفير يلاش سلماشي.
ونوه الشهري في مستهل اللقاء بما تحقق في اللقاءات التي تضمنتها زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المجرية لجمهورية المجر خلال شهر يونيو 2015م، التي جمعتهم بنظرائهم في البرلمان المجري، وجرى خلالها بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان المجري.
وأوضح أن اجتماع اليوم تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والأساليب المثلى لدعمها في شتى المجالات، لاسيما المجال البرلماني، لافتاً النظر إلى تسليط المجتمعون الضوء على موضوع اللاجئين السوريين وموقف جمهورية المجر منهم.
وأكّد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المجرية، أن المجتمعون شددوا على أهمية نشر ثقافة الحوار والتسامح، بوصفها إحدى أهم الضرورات الإنسانية والأخلاقية في الواقع المعاصر، لتعزيز العلاقات بين المجتمعات والدول، في وقت انتشرت فيه ظاهرة العنف، وتهدّم العلاقات الإنسانية على جميع الأصعدة، وأصبحت لغة العنف هي لغة الحوار للإرهابيين الذين تجردوا من إنسانيتهم ومن المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى