حول العالم

لجنة المعتقلين المنبثقة عن المشاورات اليمنية في الكويت تباشر مهامهما لحل ملف المعتقلين

untitled

صراحة – واس : باشرت لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسيفاً، والمنبثقة عن المشاورات اليمنية في الكويت، مهامها المتعلقة برسم خارطة طريق لحل ملف المعتقلين السياسيين والمختطفين والأسرى والعمل على الإفراج عنهم، لدى طرفي الصراع في البلاد.
وأفادت ” وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “، أن اجتماع اللجنة الذي تم اليوم وحضره ممثلو الأمم المتحدة، تم خلاله الاتفاق على أن تشرع اللجنة بالعمل على التوصل إلى اتفاق مبدئي يتضمن إطلاق كافة المعتقلين والمخفيين قسرا وكل من قيدت حرياتهم والأسرى من الجانبين.
وتدرس اللجنة تشكيل لجان فرعية تتخصص بمتابعة الجوانب الفنية، إضافة إلى آلية المتابعة المقدمة من الأمم المتحدة وبحضور أطراف دولية متخصصة كالصليب الأحمر الدولي.
وكان وفد الحكومة قد سلم المبعوث الاممي لائحة بأسماء صحفيين يمنيين محتجزين مضربين عن الطعام منذ أيام، مبينا أن الصحافيين المحتجزين تعرضوا للتعذيب والإيذاء النفسي والبدني من قبل مليشيا الإنقلاب .
من جانب آخر التقى أعضاء الوفد الحكومي في لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا اليوم فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تم خلال اللقاء استعراض عدد من تجارب اللجنة الدولية
للصليب الأحمر في عمليات إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمختطفين وعمليات تبادل الأسرى، وبحث كيفية الاستفادة من تجارب اللجنة الدولية وتطبيقها في الحالة اليمنية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى