محليات

لقاء للتعريف بالنظام الثانوي الفصلي في الشرقية

التغليم

 

صراحة-متابعات: ينطلق اليوم الاثنين في المنطقة الشرقية أول اللقاءات التعريفية بالنظام الثانوي الفصلي الجديد وذلك بمناقشة مفاصل المشروع ومسوغاته وتوصيفه وتحديد خارطة طريق التنفيذ، ويستمر اللقاء ليوم واحد بمدارس الحماد العالمية. وأوضحت مديرة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية نوال بنت عبدالرحمن التيسان أن المشروع الفصلي الجديد بالنظام الثانوي يهدف إلى مواصلة ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية وتعزيز الاتجاهات التربوية لدى المتعلمين من خلال محتوى المناهج وعمليات التعليم والتعلم والتقويم، وتحديث المفاهيم والخبرات التعليمية وتنظيمها بما يحقق الاتساق مع التعليم الأساسي.
وأضافت بأنه يحفز المعلم لتقديم فرص متنوعة تحسن من نواتج التعلم ومخرجاته، وتحسين التقويم وتنويع أساليبه وإستراتيجياته وتوظيف نتائجه في تحسين عمليات التعلم.وقالت التيسان بأن النظام الفصلي يتكون من ستة مستويات دراسية تدرس في ثلاث سنوات ويتضمن الإعداد العام الموحد في المستويين الدراسيين الأول والثاني ويختار المتعلم بعدها من بين المسارات التشعبية التخصصية ليدرس أربعة فصول مستويات دراسية ويحصل بعد النجاح في مواده الدراسية على شهادة المرحلة الثانوية. وكشفت عن مسوغات تطوير النظام السنوي للتعليم الثانوي والتي تشمل المواءمة مع متطلبات المناهج المطورة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة والمواءمة مع التطورات والمتطلبات المتجددة في عالم العمل.
وعن أنماط التعليم الثانوي المستهدف قالت التعليم العام والتربية الخاصة العوق السمعي والتربية الخاصة العوق البصري وتحفيظ القرآن الكريم.
وحول المسارات الثلاثة في مدارس النظام الفصلي ذكرت التيسان بأن المسارات هي العلمي في قسمه للعلوم الطبيعية والمسار الأدبي في قسم العلوم الشرعية والعربية، والمسار الإداري في قسم العلوم الإدارية والاجتماعية.

المدينة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى