محليات

مؤسسة تحلية المياه المالحة تضخ المياه المحلاة إلى مركز تنومة

1336826092381

صراحة – واس : بدأت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أمس بضخ المياه المحلاة في خزانات مركز تنومة، والتي تعدّ المرحلة الثانية من مشروع نقل المياه المحلاة من أبها إلى سبت العلاية.
وأوضح المشرف على مشروع أنظمة نقل المياه لخط أنابيب أبها – سبت العلايا المهندس خالد الصافي أن خزانات التحلية في تنومة تأتي ضمن سلسلة من الخزانات التي يمر بها خط نقل المياه من أبها الى سبت العلاية، مشيراً أنه تم تشغيل الجزء الأول في نهاية رجب من هذا العام، ويعدّ من الخطوط الفريدة كونه يمر بمراحل صعبة وتضاريس مختلفة.
وأشار الصافي إلى أن المشروع يبلغ طوله 212 كلم ويشتمل على عشرة خزانات يتسع كل خزان لحوالي 5000 م3 من المياه، وقد تم تشغيل بعضها مثل خزانات باللحمر، وباللسمر، وتنومة حالياً، والبعض الآخر سيتم تشغيله تباعاً حتى يكتمل المشروع في نهاية شهر شوال المقبل، مضيفاً أنه يوجد تفريعات من الخط الرئيسي لتغذيتها بالمياه المحلاة، ويوجد عند كل محطة تخزين محطة لتعبئة صهاريج المياه.
من جهته رفع رئيس مركز تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني وأهالي مركز تنومة شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ــ حفظهم الله ــ ولسمو أمير منطقة عسير، على اعتماد هذا المشروع الحيوي المهم ، الذي يعد شريان الحياة في شمال منطقة عسير .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى