محليات

مجلس صناعة السينما يجمع أصحاب المصلحة

صراحة – الرياض: افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بدر بن حسين الزهراني الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لصناعة السينما لمناقشة سبل تطوير هذه الصناعة في المملكة العربية السعودية.

ويتألف المجلس – الذي يرأس مجلس إدارته محمد عبيدالله – من كبار رواد صناعة السينما في المملكة من مشغلين وموزعين ومطورو عقار في المجال. ويعد من المبادرات المنضوية تحت إشراف الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع – الجهة المنظمة والمشرعة للسينما والأفلام -.  

وقال الزهراني في بداية الاجتماع إن المجلس أُنشئ لتكون الهيئة قريبة من السوق السعودي لمعرفة التحديات التي تواجه مشغلي دور السينما وشركات توزيع الأفلام، مؤكداً على اتباع سياسة الباب المفتوح سعياً منها للاستماع إلى مقترحات أصحاب المصلحة لضمان الشفافية والمساهمة في تنمية هذا القطاع.

وأضاف أن المملكة تشهد تطوراً مذهلاً في مجال الإعلام والصناعات الترفيهية، ومع افتتاح دور السينما في شهر أبريل من العام الماضي أصبحنا نعايش المزيد والمزيد من المبادرات التي تتيح فرصاً جديدة لتحفيز ازدهار المجالات المختلفة.

وفي ذات السياق، أشار المجتمعون إلى أهمية المبادرة التي انبثق منها تأسيس مجلس مختص في صناعة السينما من أجل زيادة التعاون بين الشركات المعنية والجهة المنظمة لبحث كيفية تطوير هذا القطاع للوصول إلى سينما سعودية تتمتع بمستوى عالمي من المنافسة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى