محليات

محافظ جدة يطلع على مشروعات المياه بالمحافظة

164921_1394539816_8636

صراحة – جدة : اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمكتبه اليوم على مشاريع شركة المياه الوطنية بمحافظة جدة خلال اجتماعه بمدير فرع الشركة بالمحافظة المهندس عبدالله العساف.
وتشمل المشروعات التي اطلع عليها سموه مشروع الخزن الاستراتيجي الهادف إلى ضمان استمرارية المياه في حالات الطوارئ، وتقلل تحديات الطلب على المياه وتحقيق الأمن المائي وتوفير المياه من غير انقطاع، وذلك بتوفير احتياطي من المياه لمحافظة جدة قدرة 10 ملايين متر مكعب.
وتضم المرحلة الأولى مشروع خزانات بريمان 1 بسعة 2 مليون متر مكعب وينتهي المشروع هذا العام 2014 م، والمرحلة الثانية مشروع بريمان 2 بسعة 1 مليون متر مكعب وينتهي المشروع في عام 2015م، والمرحلة الثالثة مشروع خزانات الفيصلية بسعة 1 مليون متر مكعب وينتهي المشروع بنهاية عام 2015م.
كما تشمل مشروعات الخزن، مشروعات جاري الإعداد لها وهي: بريمان 3 بسعة 1 مليون متر مكعب، والشمال بسعة 3 مليون متر مكعب، والجنوب بسعة 2 مليون متر مكعب.
واطلع سمو محافظ جدة على مشروعات شبكات مياه الشرب التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها التي ستكتمل بنهاية 2015م في أحياء الصواعد وقويزه ومخطط الحناكي شمال بريمان شرق مطار الملك عبدالعزيز ومخطط الصالة الشمالية ومخطط العليا بابحر ومخطط النور شمال جدة ومشروع معالجة المياه السطحية في أكثر من 68 حي بجدة، الذي سيكتمل بنهاية 2015م.
كما اطلع سموه على مشروعات الصرف الصحي ومحطات المعالجة الثلاثية، حيث تم الانتهاء في عام 2012 م من توصيلات شبكة الصرف الصحي في أحياء السلامة, البوادي، المروة, أبحر, وجزء من حي الصفا فيما تم الانتهاء في عام 2013م من التوصيلات لأحياء النزهة, الربوة, وأجزاء من أحياء الروضة والخالدية والفيصلية والشاطي واستكمال ما تبقى من حي الصفا، وجاري هذا العام 2014م تنفيذ شبكات الصرف الصحي والتوصيلات المنزلية في أجزاء من أحياء الشاطي والعزيزية ومشرفة والحمراء واستكمال أحياء الروضة والخالدية والفيصلية وفي عام 2015م سيتم إيصال شبكة الصرف الصحي والتوصيلات المنزلية لأحياء المرجان والبساتين وبني مالك والنسيم والزهراء والنعيم والفيحاء والشاطي والنهضة والمحمدية.
كما طرحت الشركة مشروع توسيع ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحي في منطقة البلد والأحياء القديمة بقيمة 227 مليون ريال وستستكمل مشروعات محطات المعالجة بنهاية عام 2017 ليبلغ عدها 11 محطة معالجة بين محطات قائمة الآن، ومحطات جاري العمل بها ومحطات سيتم العمل بها قريباً.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمكتبه اليوم، مدير فرع مؤسسة النقد العربي السعودي بمحافظة جدة معيض بن فهد الشعيبي الذي قدم لسموه نسخة من التقرير السنوي للمؤسسة, مشيدًا سموه بجهود المؤسسة وما تقوم به في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى