محليات

مدراء مدارس في تبوك : متعهدو المقاصف لايلتزمون بشروط العقد

527429084224

صراحة – متابعات : تنوعت شكاوى مدارس في منطقة تبوك من متعهد المقاصف المدرسية، حيث أبدى عدد من مديري ومعلمي المدارس امتعاضهم من عدم التزام المتعهد بشروط العقد المبرم معه، فيما اشتكى آخرون من تدني الخدمة المقدمة.
وذكر عدد من مدراء المدارس والمعلمين في تبوك، أن المتعهد لم يلتزم بتوريد الأطعمة الجيدة للطلاب، وبالقدر الكافي، فيما أكد أحدهم بأنه تفاجأ بوجود عصائر رديئة، وبعض المواد الغذائية التي لا توفر الحد الأدنى من متطلبات الغذاء الصحي، لافتاً إلى أن المتعهد لم يوفر تلك المواد بما يتناسب مع أعداد الطلاب في مدرسته، وقال: “حتى على صعيد اللباس الصحي، لم يلتزم عمال المتعهد بالتقيد به”.
وأشاروا إلى أن المتعهد تحجج بعدم حصوله على التأشيرات التي طالب بها، وهي نحو 2000 تأشيرة، مبينين بأنهم اضطروا إلى عمل عقود خاصة لإدارة المقاصف بجهود ذاتية.
وفي أملج، تلقت المصادر شكاوى عدد من مديري المدارس اللذين أبدوا استياءهم من تأخر المتعهد في تشغيل المقاصف الأمر الذي أوقعهم في مأزق مع الطلاب، مؤكدين بأنهم اضطروا إلى تأمين المقاصف بجهودهم الذاتية بعد أخذ موافقة مكتب التربية والتعليم في أملج، مطالبين بضرورة تدخل إدارة تعليم تبوك لإلزام المتعهد بالإيفاء بالتزاماته.
من جهتها، أكدت إدارة الإعلام التربوي بتعليم تبوك حرص الإدارة ومتابعتها لموضوع المقاصف المدرسية في حينه، والتشديد على الشركة المشغلة أهمية التزامها بكافة الشروط الصحية اللازمة، مشيرة إلى تشغيل المقاصف المدرسية في بعض مدارس أملج عن طريق مديري المدارس وبجهود ذاتية، وذلك لحين وفاء الشركة المشغلة للمقاصف بالتزاماتها حسب ما يقتضيه العقد المبرم معها بهذا الشأن.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعدت لائحة للاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية، وتشكيل لجنة للمقاصف المدرسية على مستوى إدارات التربية والتعليم تعنى بالمقاصف المدرسية في جميع المدارس التابعة لإدارات التعليم، وتجتمع هذه اللجنة بصفة دورية أو بشكل طارئ في حال وجود ما يستجد من أمور تخص المقصف المدرسي.

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى