محليات

مدير التعليم والقيادات التربوية بينبع في زيارة للثانوية الخامسة بينبع

9600

 

صراحة – فيصل القحطاني :  زار مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي مساء أمس الثانوية الخامسة بيبنع ، واطلع فور وصوله على عدد من البرامج والمشاريع والمبادرات التطوعية التي تهدف جميعها إلى الرقي بالعمل التربوي في المدرسة كبرنامج الدليل الإلكتروني لنماذج الإدارة المدرسية ” دليلي” والذي يعرض النماذج بشكل مرتب ومصنف وفقا للارتباط التنظيمي ، كما تم تصميم النماذج فيه في قالب واضح ومرن وقابل للتغيير والتعديل مع امكانية الطباعة وتوفر خدمة الطباعة اللاسلكية الفورية ، كما استمع لشرح واف عن برنامج “الخدمة الذاتية” من إعداد وتنفيذ وكيلة المدرسة نوال الغامدي وهو عبارة عن مواقع الكترونية معتمدة تقدم خدماتها المتنوعة للفئات المستفيدة داخل المدرسة .. و استمع إلى شرح عن تجربة “المعلمة القائدة ” .. وكان ذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية ـ بنين ـ سليم العطوي ، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالعزيز القرافي ، وعدد من القيادات التربوية ..
ثم قام مدير التعليم ومرافقوه بجولة على فصول المدرسة ومرافقها شملت غرفة التوجيه والإرشاد ، والمعلمات .. والإداريات ، مرورا بالفصول الدراسية ومراكز مصادر التعلم التعاوني ..والتعلم الذاتي .. و الحاسب الآلي وتقنية المعلومات .. واطلع على قاعات (بنشاطي أسمو بحياتي) و (صحتي هي حياتي) .. قاعة تدريب (العلم والإيمان) .. (قاعة الأوركيد) .. (مصادر التعلم وبرامج التربية الخاصة) .. (طفلي برعايتي) .. ومصلى المدرسة .. والإرشاد الصحي و المنصة والمسرح المدرسي .. ثم قام بافتتاح النادي الثقافي الترفيهي وهو من إعداد وتنفيذ المرشدة نهى عمران والمساعدة الإدارية فريدة الرفاعي .
وأثنى مدير تعليم ينبع على المستوى الرفيع للمدرسة ، وقدم شكره وتقديره للقائدة المدرسية فاطمة الرفاعي ، وجميع منسوبات المدرسة .. وقال : إن ما نراه في هذه “المفخرة” يسعدنا جميعا ، وبلا شك ستكون ثماره يانعة ، ونفعا وفائدة على بناتنا الطالبات ، وكتب في سجل الزيارات أن هذه المدرسة الجميلة حديقة غناء يحتار الناظر في أيها يحدق .. جهد فريق متميز بقائدة متميزة .. لا أملك إلا الدعاء لكم بحسن الجزاء وجزيل الثواب
وقال أمين إدارة التعليم فهد المحياوي إننا نبحث عن ما وجدناه ..عن أنموذج جميل و راق لبيئة تعليمية فرأيناه ، مساء هذا اليوم شاهدنا كيف يكون الدور المؤثر للقيادة المدرسية و أسرة المدرسة في تحويل مبنى المدرسة إلى حديقة علم ، ومكان جاذب لزهرات يأتين إليه كل صباح ..
وأضاف أن كل جزء في هذا الصرح يشي بشيء جميل ، على مستوى البرامج والمشاريع .. سواء في القيادة المدرسية “قائدة ووكيلة”.. أو التوجيه والإرشاد … المعلمات .. والمساعدات الإداريات … كل شيء يخرج عن التقليدية إلى الابتكار .. وإلى شيء جدا سار .. كنا نتطلع فشاهدنا أجمل ما نتطلع إليه .. ومن الانصاف أن نقول ” شكرا” .. شكرا ونفخر بهذا العمل .. شكرا على هذا المستوى الرفيع .. ونسأل الله أن يجزل لكن الأجر والمثوبة ..

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى