محليات

مدير تعليم الرياض المكلف يفتتح معرض استراتيجيات التدريس الحديثة في المتحف الوطني

تربية

صراحة – الرياض : أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد أهمية الاعتماد على الإستراتيجيات الحديثة للتدريس في إيصال الأفكار والمعلومات للطلاب بالطرق الحديثة , مشيرا إلى أهمية استخدام التقنيات الحديثة ووسائل التكنولوجيا المتطورة في الابتكار والإبداع لعرض المعلومات والدروس في بيئة الفصل المدرسي .
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم لمعرض استراتيجيات التدريس الحديثة تحت شعار (نحو تدريس إبداعي) في المتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بحضور مدير الإشراف التربوي في الإدارة محمد السمان ومديري الإدارات ومديري مكاتب التربية والتعليم بمنطقة الرياض ورؤساء الأقسام ومشرفي الإدارة ورئيس شركة الرياض التعليمية الراعي ألماسي للمعرض عبد الرحمن الحقباني .
وأشاد المرشد بما شاهده من إبداعات المعلمين والمعلمات في استخدامهم للاستراتيجيات الحديثة في التدريس , مشيراً إلى أن العمل التربوي والتعليمي قائم على الإبداع والابتكار .
وبيّن المرشد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي التعليم اهتماما كبيرا فرصدت لها الميزانيات الضخمة وشجعت المنتمين للعمل التربوي والتعليمي لتقديم كل ما لديهم من أفكار وإبداعات تخدم العملية التعليمية والتربوية وتنتج أجيالا يبحثون عن المعرفة والمعلومة بالطرق العلمية الحديثة وفق نسق تربوي منفرد .
وضم المعرض أكثر من(43) جناحاً لمدارس ومعلمين ومكاتب تربية وعدد من الإدارات والأقسام حيث يستعرض العديد من التجارب والاستراتيجيات الحديثة في التدريس التي يتم استخدامها داخل الفصول الدراسية, ويفتح المعرض أبوابه للزوار خلال فترتين صباحية ومسائية ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى