محليات

مدير جامعة القصيم يدشن ملتقى القصيم العلمي لطب الأسنان

 

صراحة – الرياض: دشن معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود اليوم ، فعاليات ملتقى القصيم العلمي العاشر لطب الأسنان ، الذي تنظمه كلية طب الأسنان بالجامعة في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة لمدة ثلاثة أيام ، بمشاركة 14 جامعة وكلية حكومية وأهلية ، و13 متحدثا عالميًا ومحليًا .

وتتضمن فعاليات الملتقى 20 عرضا تقديميا و 60 ملصقا علميا ، و 9 محاضرات، و 5 ورش عمل، و 10 معارض وجمعيات مصاحبة ، بمعدل 30 ساعة معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأكد الداود خلال كلمته عقب تدشين الملتقى على أن الجامعة تفتخر باستضافة مثل هذه الفعاليات وتنظيمها ، مشيرًا إلى أن أكثر ما يدعو للفخر هو مشاركة طلاب الكلية وطالباتها في تنظيم مثل هذه الملتقيات عالية المستوى، وأن تواجد المتحدثين يثري الملتقى ويساهم في تحقيق الفائدة ، مُتمنياً بأن يحقق الملتقى الأهداف المرسومة له وأن يخرج جميع المنتسبين لهذا التخصص بالفائدة.

من جانبه رحب عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور ظافر الأسمري بالضيوف المشاركين في الملتقى الذي ينظمه طلبة الكلية ، مؤكداً ى أنهم هم الركيزة الأساسية لأي كلية وقد أثبتوا أنهم على قدر المسئولية الكبيرة التي أعطيت لهم.
فيما أكد رئيس الملتقى الطالب عبدالله العناز أن هذا الملتقى يحقق عدة أهداف تتلخص في إكساب الطلاب والطالبات العديد من المهارات الإيجابية والعلمية وزرع روح القيادة في الرؤساء والأعضاء المنظمين والارتقاء بالمستوى العلمي والبحوث الطلابية ، بالإضافة إلى تشجيع البحوث الإبداعية في طب الأسنان بالمملكة ونشر النتاج العلمي بين طلاب المملكة وتعزيز سبل التنافس بينهم ، فضلا عن طرح محاضرات علمية تخص المجتمع وتعزز الثقافة الصحية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى