محليات

مدينة الملك عبد الله الطبية تجري 90 عملية قلب مفتوح بالرضى الأدنى

مدينة الملك عبد الله الطبية

صراحة – فيصل القحطاني :أجرت مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة 90 عملية قلب مفتوح بالرضى الأدنى , حيث تعد العمليات بالرضى الأدنى، واحدة من العمليات عالية التقنية التي يتم فيها إجراء العملية دون اللجوء إلى فتحات جراحية كبيرة خلافا لعمليات القلب التقليدية.
وبينت الإدارة الطبية بوزارة الصحة أن مثل هذه العمليات لا تتوفر إلا في المراكز الطبية المتخصصة كمركز القلب بالمدينة الطبية والذي تتوفر فيه الأجهزة والأدوات الجراحية الحديثة لإجراء هذا النوع من العمليات لتقديم أحدث الخدمات للمرضى ومواكبة للمراكز العالمية.
وبينت أن هذا النوع من التدخل الجراحي ذي الرضى الادنى لعمليات القلب هو الخيار الافضل لمعظم إجراءات إصلاح واستبدال صمامات القلب وبعض امراض القلب الوراثية التي تعالج جراحيا وكذلك للحد قليلا في عمليات تجسير الشرايين التاجية.
وأضافت أن من مميزات هذا النوع من الجراحات هو تقليص فترة إقامة ونقاهة المرضى بالمستشفى، كما ان استشفاء المرضى والعودة للحياة الطبيعية يكون أسرع مقارنة بمرضى العمليات التقليدية.
مما يذكر أن مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة تتميز بوجود فريق متكامل ومتناغم من التخصصات الطبية والصحية المختلفة يعملون جنباً الى جنب لتقديم الرعاية الطبية المتميزة التي تسعى وزارة الصحة بأن تحوز على رضى المستفيدين من خدماتها من المواطنين والمقيمين على أرض هذا البلد المعطاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى