محليات

مدينة الملك فهد الطبية بالرياض تنظم مؤتمر الابتكار الصحي غدًا

00

صراحة – الرياض : تنظم مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، يوم غدٍ الاثنين، مؤتمر الابتكار الصحي السعودي، تحت عنوان “الأحلام أصبحت حقيقة ” برعاية معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، ويستمر يومين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة.
وتضم فعاليات المؤتمر ستة محاور علمية، و15 محاضرة، يقدمها نخبة من المتخصصين في مجال الابتكار والرعاية الصحية من : الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمملكة، للتعرف أكثر على مفهوم الابتكار في القطاع الصحي، ودوره في حل التحديات التي تواجه هذا القطاع.
وأوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني في تصريح بهذه المناسبة، أن المدينة كانت سباقة في الاهتمام بمجال الابتكار حيث أطلقت مسابقة لها قبل عدة أعوام تحولت فيما بعد إلى مؤتمر معني بالابتكار يقام للعام الثالث على التوالي في رحابها، مكونة نواة علمية لتأسيس قيم الابتكار وإنتاج الأفكار الخلاقة في القطاع الصحي على مستوى المملكة.
ومن جهتها، قالت المدير التنفيذي لخدمات التمريض في المدينة رئيس اللجنة المنظمة الدكتورة جين والشو، إن مؤتمر الابتكار يسعى لطرح أفكار إبداعية من شأنها أن تطور الخدمات الصحية في المملكة، عن طريق عرض التجارب ومناقشة المبادرات التي يقوم بها أفراد أو جهات مختصة، علاوة على فتح مجال الاستثمار في ذلك المجال المهم.
ويشهد المؤتمر إقامة معرض مفتوح يشارك فيه شركات عالمية ومحلية تعرض خلاله منتجاتها الابتكارية التي تخدم القطاع الصحي، إضافة إلى عرض الجهات المشاركة في تنظيم المؤتمر والداعمة للابتكار في المملكة، والمبتكرين الفائزين في مسابقة الابتكار الصحي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى