محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة محافظات يمنية

صراحة – الرياض : عبرت منفذ الوديعة الحدودي 13 شاحنة إغاثية خلال المدة من 18 إلى 24 يناير 2021م، تستهدف محافظات: شبوة، مأرب، عدن، وتحمل على متنها 48 طنًا و147 كيلوغراما من السلال الغذائية، و2 طن من المواد الطبية المتنوعة، و12,000 كرتون من التمور تزن 246 طنا.
وتأتي هذه المساعدات امتدادا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لجميع المحافظات اليمنية دون تمييز.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 69 طنا و657 كيلوغراما من السلال الغذائية في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف، استفاد منها 3.960 فرداً.
ويأتي توزيع هذه السلال الغذائية في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز في مختلف القطاعات لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز، التي بلغت 553 مشروعًا.

فيما أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، حملة طبية تطوعية جديدة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
وسيجري الفريق الطبي التطوعي للمركز على مدى 7 أيّام من الحملة 400 عملية جراحية، والكشف على 1,500 حالة، إضافة إلى توزيع 400 نظارة طبية وأدوية متنوعة للمرضى الذين لايحتاجون إلى التدخل الجراحي.
ويستفيد من الحملة العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم في المكلا.
وتأتي الحملة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في اليمن للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشونها.

زر الذهاب إلى الأعلى