محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – واس :وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 1.260 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في محليتي سنكات وجبيت بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 8.559 فردا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

ودشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية جيبوتي، خلال الفترة من 8 وحتى 14 ديسمبر 2023م، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 675 فردًا، وصرف 175 نظارة طبية، وإجراء 127 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.
ويأتي المشروع امتدادًا للجهود الطبية التطوعية المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم القطاع الطبي ومساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف أنحاء العالم.

وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنفيذ مشروع لحفر 265 بئر مياه صالحة للشرب في عدة مناطق بجمهورية مالي، وذلك بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.
وجرى بموجب المشروع حفر 250 بئراً سطحياً و15 بئر متوسط العمق تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك بهدف توفير مياه صالحة للشرب والاستخدام البشري، والإسهام في الحد من الأمراض والوفيات المرتبطة بالمياه والنظافة، وتحسين حياة الفئات الضعيفة في المناطق الريفية، استفاد منه 255.000 فرد.
وأعرب المستفيدون عن تقديرهم وامتنانهم الجزيلين لمركز الملك سلمان للإغاثة على هذا العطاء السخي غير المستغرب، منوهين بالدور الحيوي لمملكة الإنسانية في مدهم بالمياه الصالحة للشرب وتقديمها مختلف أشكال الدعم الإغاثي لبلادهم.
يأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتوفير المياه الصالحة للشرب ودعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي في الدول والشعوب ذات الاحتياج والمتضررة حول العالم.

كما نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة نتراكونا بجمهورية بنجلاديش، وذلك خلال الفترة من 7 وحتى 14 ديسمبر2023م.
وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 2.490 فردًا، وصرف 490 نظارة طبية، وإجراء 102 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.
ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى