محليات

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يدشن 7 مشاريع في مجال المياه في #مأرب

صراحة – واس :دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول سبعة مشاريع في مجال المياه والإصحاح البيئي في مديريتي المدينة وحريب بمحافظة مأرب، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف).
وتشمل المشاريع التي جرى افتتاحها في مديرية المدينة إنشاء وتأهيل شبكة المياه بحي السلام، وشبكة المياه بمنطقة الصحن بحي الشركة، وشبكة المياه بمنطقة الصيانة بحي الشركة، إضافة إلى تحسين نظام الصرف الصحي بمخيم النازحين في كلية المجتمع، فيما تضمنت المشاريع المنفذة بمديرية حريب تأهيل شبكة المياه في المديرية، وتأهيل خزان المياه الرئيسي بسعة 500 متر مكعب، وتنفيذ و تأهيل خط الضخ، يستفيد منها 145 ألف فرد من النازحين والمجتمع المضيف.
من جانب آخر اطلع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح على سير الأعمال الإنشائية بمشروع خزان المياه البرجي في حي القصر الجمهوري بمأرب البالغ ارتفاعه 18 مترا وسعته التخزينية 270 مترا مكعبا، مثمنا الجهود السعودية الإنسانية المبذولة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الأسر النازحة والمتضررة بالمحافظة، مؤكدا أهمية هذه المشاريع التي ستسهم -بمشيئة الله- في تخفيف معاناة المحتاجين في اليمن.
ويأتي ذلك امتدادا للجهود المبذولة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم مشاريع البنية التحتية في مجال المياه والإصحاح البيئي في مختلف محافظات ومناطق اليمن.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى