محليات

“مشكاة” تشارك بجائزة مستكشفو طاقة المستقبل في مسابقة الأولمبياد العلمي

000-4194751411457084267287

صراحة – الرياض : يشارك معرض مشكاة التفاعلي ” أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ” للمرة الثانية على التوالي بجائزته الخاصة “مستكشفو طاقة المستقبل” ضمن المسابقات التي تنظمها الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بـ “موهبة”، حيث ستقوم لجنة المحكمين في المعرض بترشيح 4 فائزين ضمن المشاركين بمشاريعهم العلمية والمتخصصة في مجالات الطاقة المستدامة، وسيتم إعلان الأسماء في حفل التكريم الذي سيقام غداً بمركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
وتهدف الجائزة إلى تعزيز قدرات النشء في مجالات الطاقة المستدامة من خلال تقديم برنامج متكامل لتزويد الطلبة الفائزين بمخزون معرفي ومهاري يؤهلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والعالمية ببحوث وابتكارات متميزة ومتنافسة في مجالات الطاقة المستدامة.
وتشكل الجائزة إضافة جديدة لمنظومة البرامج والمبادرات التي يقدمها معرض مشكاة التفاعلي لنشر ثقافة الطاقة المستدامة في المجتمع التعليمي في المملكة .
وتتكون الجائزة من ثلاثة أقسام رئيسية هي ” جائزة تحفيزية قدرها 5000 ريال ، حقيبة مشاريع الطاقة المتجددة ” و “حقيبة لوح شمسي احترافية ،حقيبة المخترع من سبارك فن ودورتها التأهيلية”،و” رحلة برنامج مستكشفو طاقة المستقبل الإثرائية الدولية المصمم”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى