حول العالم

مصر تلقي القبض علي جاسوس يعمل لصالح إسرائيل

194152201355574

صراحة – وكالات :

ألقت نيابة أمن الدولة العليا في مصر بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة القبض على موظف يعمل بشركة خاصة وذلك لاتهامه بالجاسوسية والعمل لصالح الموساد الإسرائيلى. وقرر المستشار هشام القرموطى رئيس نيابات أمن الدولة العليا حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات التى باشرها شادي البرقوقي رئيس نيابة أمن الدولة بأن المتهم يعمل لصالح الموساد منذ عام 2011 حتى الأسبوع الماضي،وتبين أن المتهم سعى في منتصف 2011 إلى أن يهرب من المسؤولين بعد أن استشعر بوجود جهة سيادية كشفت عن تورطه مع الموساد،حيث تقدم مطلع العام الماضي ببلاغ كاذب ومنقوص إلى جهاز المخابرات العامة قال فيه إن جهة مسؤولة من إسرائيل تحاول تجنيده لصالح الموساد.

وتبين أن هذا البلاغ قدمه لتأمين نفسه أمام الجهات المعنية وخلال تلك الفترة أمره جهاز المخابرات بقطع الاتصالات نهائياً مع الجانب الأخر،فلم يمتثل المتهم واستمر فى نشاطه وذلك طمعا فى جمع المال.

وكشفت تحقيقات البرقوقي أن جهاز المخابرات كان له بالمرصاد وتم رصده في دول عربية وأجنبية خلال عامي 2012 و2013 وتم الحصول على أدلة إدانة كاملة وتم استصدار إذن وضبطه.وضبط وبحوزته أجهزة التنصت والتواصل مع الجهاز الإسرائيلي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى