محليات

معهد الإدارة العامة ينفذ خلال هذا الأسبوع ثلاث حلقات تطبيقية في الرياض وجدة

صراحة – متابعات :

نفذ معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ثلاث حلقات تطبيقية في كل من الرياض ، وجدة ، وشارك بها عددٌ من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية المختلفة.
وتهدف الحلقات التي استمرت لمدة ثلاثة أيام , إلى تنمية وتطوير العمل الإداري في مختلف القطاعات من خلال رفع المستوى العلمي والعملي للمشاركين ، بما يمكنهم من التغلب على المشكلات الإدارية التي تواجههم ، إضافة إلى إثراء معلوماتهم بما استجد في المجال الإداري .
ففي المركز الرئيس للمعهد بالرياض نُفّذت حلقة (إدارة التغيير) ، التي تهدف إلى تمكين المشاركين فيها من قيادة التغيير في منظماتهم ، من خلال تحديد مفهوم وعناصر ومجالات التغيير ، وتحديد أسبابه ومبرراته ، وتشخيص أسباب مقاومة التغيير ، وتحديد كيفية التعامل مع مقاومة التغيير ، بالإضافة إلى تطبيق استراتيجيات التغيير .
وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بمدينة جدة ، نُفّذت حلقة (إدارة النزاع في بيئة العمل) بحضور عددٍ من القيادات الإدارية بالمنطقة , وتهدف هذه الحلقة إلى تنمية مهارات المشاركين في إدارة النزاع في بيئة العمل ، من خلال تحديد إيجابيات وسلبيات النزاع ، وتحليل أنواع النزاع في بيئة العمل وتحليل مصادره ، وتوظيف الجوانب الإيجابية للنزاع في رفع مستوى الأداء ، إضافة إلى استخدام الأساليب السلوكية والتنظيمية الفعالة في إدارة النزاع في بيئة العمل .
وفي مركز الأميرة عادلة للبرامج العليا بالفرع النسائي للمعهد ، نفّذت حلقة (إدارة التغيير) بحضور عددٍ من القيادات الإدارية النسائية من مختلف مناطق المملكة .
وتُقدّم موضوعات كل حلقة من تلك الحلقات من خلال أساليب تدريب متنوعة كالمحاضرات القصيرة وتشكيل مجموعات العمل ، وإجراء التمرينات والمباريات ، وتمثيل الأدوار ، ومشاهدة الأفلام التدريبية .

زر الذهاب إلى الأعلى