محليات

معهد البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تحالف إستراتيجي مع معهد البحرين للدراسات المصرفية

صراحة – جدة :وقع معهد البنك الإسلامي للتنمية، المنارة المعرفية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اتفاقية شراكة إستراتيجية، مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، للتعاون في مجال تنمية القدرات في التمويل الإسلامي، وذلك على هامش مؤتمر أيوفي والبنك الإسلامي للتنمية للمصرفية والتمويل الإسلامي الذي استضافته مملكة البحرين.
ويمثل هذا التعاون بداية تحالف إستراتيجي وتعاون وثيق، يهدف إلى تعزيز تبادل المعرفة وبناء القدرات والنمو المستدام والتنمية وغيرها من المؤهلات المهنية لدى الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد الشيخ، أن الشراكة مع معهد البنك الإسلامي للتنمية، تهتم بالاستفادة من الخبرات بين الجانبين لإحداث نقلة إيجابية في القطاع المصرفي والمالي على المستويين الإقليمي والعالمي.
من جانبه عد المدير العام لمعهد البنك الإسلامي للتنمية بالإنابة الدكتور سامي السويلم، الشراكة خطوة مهمة نحو تعزيز الرؤية المشتركة للتمويل المستدام، وإنشاء منصة قوية لتبادل المعرفة وبناء القدرات والابتكار، وذلك من خلال الجمع بين نقاط القوة.
ويمثل توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين المؤسستين بداية حقبة جديدة من التعاون والتآزر في السعي نحو تطوير التمويل الإسلامي، حيث أكدت كلتا المؤسستين التزامهما بالعمل عن قرب لتحقيق أهدافهما المشتركة وتعزيز التنمية المستدامة من أجل تعزيز الصناعة المصرفية والمالية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى