حول العالم

مقتل فلسطيني في غارة جوية اسرائيلية في غزة

مقتل فلسطيني في غارة جوية اسرائيلية في غزة

صراحة – وكالات :

قال مسعفون إن فلسطينيا قتل وأصيب آخر في غارة جوية اسرائيلية على قطاع غزة يوم الثلاثاء في اول هجوم من نوعه يستهدف نشطين منذ إعلان تهدئة أنهت حربا استمرت ثمانية ايام في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال اوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي “تم استهداف ارهابي في قطاع غزة لعب دورا بارزا بتصنيع صواريخ وعبوات ناسفة لصالح منظمات ارهابية كثيرة وكان متورطا باطلاق الصواريخ على ايلات.”

وكان بذلك يشير الى هجوم صاروخي شن من سيناء المصرية على مدينة ايلات الساحلية المطلة على البحر الاحمر في 17 ابريل نيسان ولم يوقع اصابات او أضرارا.

وأكد الجيش الاسرائيلي أنه شن الهجوم والذي جاء بعد يومين من تحذير رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من رد عسكري قوي على إطلاق الصواريخ من حين لآخر على اسرائيل.

وقال راديو الجيش الاسرائيلي إن الهجوم استهدف رجلا يشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة.

وقال مواطنون من غزة ان الفلسطيني القتيل اسمه هيثم المسحال (29 عاما) وان الضربة الجوية الاسرائيلية استهدفته بينما كان يركب دراجة نارية في شمال القطاع. ويعتقد انه عضو في قوة الامن الوطني التابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تدير القطاع لكن أقارب له قالوا انه ينتمي أيضا لجماعة سلفية جهادية.

وأطلق نشطون اسلاميون صواريخ على اسرائيل من حين لاخر في الاسابيع القليلة الماضية رغم اتفاق التهدئة الذي توسطت فيه مصر بعد معارك نوفمبر.

وشنت حماس المقربة من جماعة الاخوان المسلمين التي تحكم مصر الان حملة على منافسيها السلفيين المتشددين الذين ترى انهم يقوضون سيطرتها على قطاع غزة.

ولم يتضح ما اذا كانت الضربة الاسرائيلية يوم الثلاثاء ستشعل موجة جديدة من اعمال العنف.

وفي حادث منفصل طعن فلسطيني وقتل بالرصاص مستوطنا اسرائيليا في الضفة الغربية يوم الثلاثاء. وهذه اول مرة يقتل فيها فلسطيني اسرائيليا في الضفة الغربية منذ عام 2011.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى