محليات

مكافحة الفساد “نزاهة” : تكريم مسؤول الطائف مخالف للتعليمات

00000000

صراحة – متابعات : أكد مصدر في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» أن تكريم الموظفين على رأس العمل وإسداء الدروع والهدايا إليهم يعد مخالفة لأنظمة وتعليمات الهيئة.
جاء ذلك تعليقا على الحفل التكريمي لمسؤول بارز في الطائف والذي ألغي لاحقا، مشددا على أنه يعد مخالفة باعتبار أي مسؤول هو موظف في الأساس، لافتا إلى أنه لم تردهم أي شكوى بهذا الشأن حتى الآن، «وفي حال ورود أي شكوى لن تمانع الهيئة في التحقق منها».
وبين أن الهيئة سبق أن أصدرت تعميما تضمن تحذيرات للموظفين الحكوميين، أكدت فيه أن مخالفة أي منها تعرض مرتكبها للمساءلة، ومنها قبول الموظف لأي هدايا أو عطايا من أي ذي علاقة بعقود العمل، ممارسة الأنشطة التجارية أو التوقيع على مستندات مخالفة للنظام، وذكرت بصيغة مباشرة على النحو التالي: (أخي الموظف.. قبول الهدية أو العطية من طرف ذي صلة بعقود العمل بشكل مباشر أو غير مباشر يعد أحد أنواع الرشوة التي يجرمها النظام وتذكر أنه يحظر على الموظف العام في القطاع الحكومي ممارسة الأنشطة التجارية).
يأتي ذلك في الوقت الذي علمت مصادر أن من بين أعضاء اللجنة التي تزعمت إقامة الحفل، رجال أعمال وعضو مجلس بلدي ومقاولو مشاريع وأصحاب مكاتب هندسية، وأوضحت لوحة في مقر الحفل الذي ألغي أن 13 شخصا يرتبطون بعلاقات مع جهة المسؤول، وجاءوا تحت مسمى الداعمين وليس لجنة كما وزع في رقاع الدعوة للحفل قبل إلغائه.
وأكدت مصادر مطلعة أن الحفل الذي ألغي كان مخالفا لتعميم إمارة منطقة مكة المكرمة الصادر برقم (٦٠٠٨٧٣) في رمضان الماضي.

 

 

( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى