حول العالم

مكتب التحقيقات الفيدرالي يفتش منزل بايدن في ديلاوير

صراحة – وكالات : قالت قناة NBC، إن رجال مكتب التحقيقات الفيدرالي، أخذوا معهم مفكرات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد الانتهاء من تفتيش منزله الخاص.
.

لم يكشف الفريق القانوني للبيت الأبيض وبايدن سابقًا عن البحث الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي في تشرين الثاني (نوفمبر) على عكس البحث الذي أجراه المكتب في وقت سابق من هذا الشهر في منزل بايدن في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

وفي وقت سابق أصبح معروفا، أنه أثناء تفتيش منزل بايدن في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، عثر موظفون من  وزارة العدل على مجموعة جديدة من الوثائق السرية، وهي الثالثة على التوالي.

ووفقا للمصدر، يمكن اعتبار الملاحظات المكتوبة بخط اليد بيانات سرية الطابع بسبب محتواها الحساس. ونوه المصدر بأن بايدن، احتفظ بعدد “ضخم” من المفكرات، لكنه لا يعرف عددها بالضبط.

قال المدعي العام ميريك جارلاند: “في 9 نوفمبر ، بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي تقييمًا ، بما يتوافق مع البروتوكولات القياسية ، لفهم ما إذا كانت المعلومات السرية قد أسيء التعامل معها في انتهاك للقانون الفيدرالي.”

بحلول الوقت الذي بدأ فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي تقييمه الذي تضمن زيارة مركز بن بايدن في نوفمبر ، تم بالفعل تسليم جميع الوثائق الموجودة في المكتب إلى الأرشيف الوطني ، وفقًا لما قاله مصدر مطلع على الأمر لشبكة CNN.

زر الذهاب إلى الأعلى