محليات

منطقة عسير تطلق فعاليات القافلة الإرشادية الزراعية

صراحة – عسير:

أطلقت وزارة البيئة والزراعة والمياه مساء اليوم، فعاليات القافلة الإرشادية الزراعية بمنطقة عسير، وذلك بحزمة من النشاطات والندوات والعروض وورش العمل، إلى جانب المعرض المصاحب بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، والمزارعين، ومربي الماشية، والأسر المنتجة، والنحالين، في ساحة “المشهد” بأبها.
وتستمر فعاليات القافلة في عسير لمدة ثلاثة أيام، وذلك بعد تحقيق أهدافها في المراحل السابقة، والتي انطلقت مسيرتها من مدينة الرياض، متوجهة بعد ذلك إلى العديد من مناطق المملكة، بهدف رفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين بأفضل الممارسات، التي من شأنها زيادة الإنتاج، بالإضافة إلى استعراضها لأبرز التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي.
وأوضح رئيس اللجنة الفنية للقافلة الزراعية الإرشادية بمنطقة عسير المهندس إبراهيم التركي أن القافلة أقامت 5 ورش تدريبية ضمن فعالياتها في 5 محافظات مختلفة بمنطقة عسير، مشيراً إلى أن ورش العمل تمحورت حول المحاصيل النسبية التي تتميز بها عسير، وتشمل محاصيل “البن، الرمان، العنب”، بالإضافة إلى بعض المحاصيل الحقلية، مستهدفة ما يقارب 450 مزارعاً.
يُذكر أن القافلة تتضمن عرضاً مرئياً متجولاً عبر عربات متنقلة، تستهدف من خلاله محافظات ومراكز منطقة عسير، لتقديم ما يميز كل محافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى