الاخبار الرياضية

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يختتم مسابقة الملواح التأهيلية للسعوديين

صراحة – الرياض

اختتم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور أشواط مسابقة الملواح التأهيلية للسعوديين (محترفين وملاك) اليوم بعد أن أقام خمسة أشواط، تنافس 282 صقراً على أرض المهرجان في ملهم شمال مدينة الرياض.

وخصص المهرجان في يومه الثامن شوطين لفئة جير بيور فرخ للملاك، في الأول تصدر الصقر “غصاب” لمالكه عادل بن صالح العريفج، وقطع مسافة السباق البالغة 400 متر في 17 ثانية و 720 جزءاً من الثانية، فيما فاز بالشوط الثاني الصقر “الحبابي” لمالكه فهد عبدالله هجرس الصخابرة، بزمن 17 ثانية و 397 جزءاً من الثانية.

فيما كانت الأشواط الثلاثة المتبقية لفئة جير بيور قرناس للملاك، في الشوط الأول فاز بالصدارة الصقر “نهاش” للصقار ثقل بن هجرس الدوسري، بزمن 17 ثانية و 25 جزءاً من الثانية، وفي الشوط الثاني ظفر بصدارته الصقر “عنتر” لمالكه سالم مهذل القحطاني، وقطع السباق في 17 ثانية و 199 جزءاً من الثانية، وحل الصقر “الرنج” لمالكه ناصر بن عبدالله الصخابرة الدوسري بطلاً للشوط الثالث للجير بيور قرناس، بزمن 17 ثانية و 336 جزءاً من الثانية.

يذكر أن نادي الصقور السعودي -الجهة المنظمة للمهرجان- يكرّم الفائزين الثلاثة في كل شوط، فيما يتأهل السبعة الأوائل بكل شوط إلى الأشواط النهائية (كأس الملك عبدالعزيز)، ويحصل أول 10 فائزين في كل شوط تأهيلي على جوائز نقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى