محليات

مُشغّل سوق الخضار والفواكه بجدة : 100 وظيفة للسعوديين بمسمى بائع

8778

صراحة – متابعات : قال تركي السواط مدير الشركة المشغلة لسوق الخضار والفواكه المركزية في جدة، وجود 100 وظيفة للسعوديين بمسمى “بائع بسطة” براتب شهري لا يقل عن 3000 ريال، مشيرا إلى أن فترة الدوام ستكون ثماني ساعات يوميا.

وبين أنه تم وضع خطه لتوطين البسطات في حلقة الخضار، اشتملت على ضرورة أن يكون هناك سعودي يعمل في كل بسطة، مبينا أنه تم حصر جميع البسطات التي يصل عددها إلى 400 بسطة، كما تم حصر البسطات التي لا يستطيع أصحابها السعوديون الوقوف عليها، الذين بدورهم وافقوا على توظيف السعودي لديهم برواتب مجزية نظير فترة العمل التي سيداوم فيها.

ودعا السواط الراغبين في العمل في سوق الخضار إلى مراجعة الشركة المستثمرة التي ستقوم بالتنسيق مع التجار لتوظيفهم.

فيما ذكر إبراهيم العمر “أحد الراغبين في العمل في السوق” أنه لا يمانع في العمل في السوق إذا ما وجد الراتب المجزي نظير ما يكلف به من عمل، مبينا أن الأعمال التي تقوم بها لجنة التوطين والشركة المستثمرة تعود بالفائدة للسعوديين، وتقوم بتنظيم السوق وإخراج العمالة الوافدة التي لطالما قامت باحتكاره.

وقال العمر: “ستكون المرحلة الأولى للعمل في السوق متعبة حتى نتقن هذا العمل ونعرف مداخله ومخارجه التي كانت العمالة الوافدة مسيطرة عليها”.

وكانت لجنة تنظيم وسعودة سوق الخضار المركزية في جدة قد حددت غرة صفر المقبل موعدا لمنع دخول غير السعوديين من العمالة الوافدة إلى السوق “نهائيا”، متوعدة بإيقاف العمالة المخالفة للقرار واتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم. كما ألزمت اللجنة جميع المنشآت والقطاعات التي تتعامل مع السوق بتوظيف مندوبين سعوديين لدخول ساحات الحراج والمزادات مع الالتزام بالاشتراطات في هذا الشأن، وطالبتهم بمراجعة إدارة السوق لإصدار بطاقة “مندوب مشتريات” لهم حتى يتمكنوا من دخول المزادات. وشددت على ضرورة الالتزام بتقديم خطاب تفويض من الجهة التي تعتمده بالشراء مصدقا من الغرفة التجارية، إضافة إلى “برنت” من التأمينات الاجتماعية يوضح إضافته على المنشأة التي يعمل بها، وصورة من بطاقة الأحوال مع إحضار الأصل وصورتين شخصيتين للمندوب، وكذلك صورة من السجل التجاري للمنشأة سارية المفعول ورقم ملف مكتب العمل الخاص بالمنشأة. إلى ذلك، أكدت مصادر، توافد الكثير من السعوديين إلى سوق الخضار من أجل الانخراط في العمل فيه، مؤكدة وجود إجراءات أخرى جاري العمل عليها، من أجل تنظيم العمل في سوق الخضار.

 

( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. نأمل عمل برنامج تشجيعي للشباب، مثلآ: الشاب الذي يجتهد وينتظم لمدة ثلاثة أشهر يزاد راتبه، وإذا أستمر على نفس الجهد وتطور يمنح موقع بسعر رمزي، وبعد سنة يمتلك موقع. إضافة إلى دورات تعليمية تقدم من الشركة المشغلة للسوق.

زر الذهاب إلى الأعلى