حول العالم

نائب الرئيس اليمني: موقف الإنقلابيين من تطبيق قرار مجلس الأمن 2216 متذبذب

untitled

صراحة – واس : جددت السلطات اليمنية الشرعية اتهامها لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالتعنت وعرقلة مشاورات الكويت التي انطلقت في الـ21 من شهر إبريل الماضي.
وأكد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر لدى لقائه اليوم في مدينة الرياض رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة باتينا موشايت، حرص الوفد الحكومي في مشاورات الكويت على إحلال السلام وتحليه بالصبر والحكمة منذ بدء المفاوضات ، على الرغم من تعنت الانقلابيين وتذبذب مواقفهم بشأن القرارات الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي تستند إليه المشاورات.
وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية على الصعيد المحلي.
واستعرض الفريق الأحمر، جملة من الخروقات التي، قال إن ” ميليشيا الانقلاب ظلت تمارسها منذ بدء الهدنة وحتى الآن، والمتمثلة في استمرارها في حصار وقصف مدينة تعز والمدن الأخرى، وما قامت به مؤخراً من محاصرة واقتحام لمقر اللواء 29 ميكا (العمالقة) بمنطقة حرف سفيان بمحافظة عمران”.
وأوضح جهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب، وما أنجزته خلال الأيام القليلة الماضية على هذا الصعيد من تحرير مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، من مسلحي تنظيم القاعدة.. مشيرا إلى استمرار الحكومة في عملياتها الخاصة لملاحقة العناصر الفارة من التنظيم إلى المناطق المجاورة.
من جانبها أكدت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي دعم دول الاتحاد للجهود اليمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب، ورغبتها في إنجاح مشاورات الكويت واستئناف العملية السياسية، بما يحقق الأمن والاستقرار، وينهي معاناة اليمنيين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى