محليات

نائب وزير التعليم يدشن التراخيص الإلكترونية بالتكامل مع منصة “مراس”

صراحة – محمد المحسن : دشن معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي بمقر الوزارة اليوم, التراخيص الإلكترونية بالتكامل مع منصة “مراس”، لتسهيل تقديم الخدمات للمستفيدين والمستثمرين في مجال التعليم الأهلي .
وأكد الدكتور العاصمي خلال التدشين, أن هذا التكامل والشراكة تنم عن فكر إداري يرتقي بتقديم هذه الخدمات إلى كل المستفيدين والمستثمرين في مجال التعليم الأهلي, مفيدا أن رؤية المملكة 2030 أحد أركانها الأساسية هو التعليم، وتفعيل القطاع الخاص وزيادة دور الاستثمار في كل المجالات ومنها مجال التعليم .
وأبان أن هذه المنصة والتكامل مع “مراس” في هذا البرنامج هي خطوة تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، إضافة إلى التسهيلات وتوفير الوقت والجهد، والأهم من ذلك الشفافية والموضوعية من خلال الشروط والضوابط التي يعمل عليها .
من جهته أوضح وكيل الوزارة للتعليم الأهلي الدكتور سعد آل فهيد, أن المشروع يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث كانت البداية في إصدار التراخيص الإلكترونية وبالتعاون مع “مراس” بمنطقة الرياض بحكم النسبة الكبيرة 25% من التعليم الأهلي، وهذا المشروع يسهل التعامل في التراخيص وتجديدها ويقدم 14 خدمة للمستثمرين كبداية.
بدوره قال المشرف العام على منصة “مراس” أحمد العبيشي “نفتخر بتجربتنا مع وزارة التعليم وهي خامس جهة ترتبط من ضمن 26 جهة حكومية جاري العمل معهم وذلك بتقديم خدماتهم عن طريق (مراس) ، حيث واجهنا بعض الصعوبات وتم حلها بفترة وجيزة بالتعاون مع الزملاء في شركة تطوير والفريق التقني في مراس .
وأضاف أن المستثمر الآن أصبح بإمكانه تأسيس عمله التجاري والحصول على تراخيص الاستثمار الممنوحة من وزارة التعليم في منصة واحدة وبلا مبالغة تكاد تكون في خطوة، وما تم إنجازه اليوم نفتخر فيه ويسهم بشكل كبير في البيئة التنافسية، ويساعد في رفع نضج الخدمات الحكومية والحكومة الإلكترونية بشكل عام .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى