محليات

هيئة الرقابة والتحقيق تكشف عن وجود 1053 مشروعا متعثرا في 11 وزارة ابرزها التربية

صراحة – متابعات :

كشفت هيئة الرقابة والتحقيق عن وجود 1053 مشروعا متعثرا في 11 وزارة ابرزها وزارتا التربية والتعليم بـ 484 مشروعا متعثرا، والشؤون البلدية والقروية بـ 228 مشروعا.
وقال مصدر مسؤول ان عدد المشروعات المتعثرة في وزارة الشؤون البلدية والقروية والجهات التابعة لها من امانات وبلديات 228 مشروعا. وجاءت امانة منطقة حائل في المقدمة بـ 20 مشروعا متعثرا, وتاتي بعدها بلدية منطقة نجران بـ 17 مشروعا متوقفا، وبلدية رنية بـ 14 مشروعا ما بين متعثرة ومتوقفة، ثم بلدية الموسم في جازن بـ 12 مشروعا متعثرا.
وتطرق التقرير الى مشروعات التعليم العالي المتعثرة من بينها 23 مشروعا في جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة تبوك يوجد 6 مشروعات متأخرة وجامعة الطائف بـ 6 مشروعات متأخرة وجامعة جازان بـ 7 مشروعات متأخرة وجامعة حائل بـ 9 مشروعات متأخرة وايضا جامعة الباحة بـ 9 مشروعات, وكلية المجتمع بحفر الباطن بـ 3 مشروعات متعثرة.
وتطرق التقرير الى وزارة المياه والكهرباء وعدد المشروعات التي لا تزال متعثرة بها حيث بلغ مجموعها 42 مشروعًا متعثرًا بالاضافة الى أنه يتم تمويل 166 مشروعًا من فائض الميزانية وتمثلت في الادارة العامة للمياه والكهرباء بمنطقة تبوك يوجد بها 24 مشروعًا والمديرية العامة للمياه بمنطقة نجران وبها 10 مشروعات متعثرة اما منطقة الباحة بها (5) مشروعات متعثرة.
واشار التقرير الى وجود 484 مشروعا متعثرا في وزارة التربية والتعليم يتم تمويله من فائض الميزانية بالاضافة الى تعثر (3) مشروعات بادارة التربية والتعليم بمنطقة حائل و(5) مشروعات بمنطقة نجران و(5) مشروعات ايضا بمنطقة تبوك ومشروع واحد بمنطقة الجوف.
واشار التقرير الى أن المشروعات المتعثرة في وزارة المالية ومنها 13 مشروعا متاخرًا بمنفذ سلوى وايضا مشروع متأخر بصندوق التنمية العقاري بمكة. كما اكد التقرير وجود (3) مشروعات متأخرة في فرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمحافظ الطائف, اما فرع وزارة الشؤون الاجتماعية فبه مشروع متأخر في المنطقة الشرقية.
واوضح تقرير المشروعات المتعثرة في وزارة الصحة في عدد من الجهات التابعة لها كمديرية الشؤون الصحية بمنطقة تبوك ويوجد بها 6 مشروعات متأخرة وادارة الشؤون الصحية بمنطقة نجران بوجد بها 5 مشروعات متاخرة و 3 مشروعات بالشؤون الصحية بحفر الباطن.
اما وزارة النقل فحدد التقرير المشروعات المتعثرة في الادارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة الشرقية يوجد بها مشروعان متأخران ومنطقة نجران بها 7 مشروعات متأخرة وبيشة مشروعين ومكة المكرمة 3 مشروعات. اما وزارة الزراعة فعدد المشروعات مشروعان في كل من منطقة عسير وهيئة الري والصرف بالاحساء. ( المدينة )

زر الذهاب إلى الأعلى