محليات

هيئة السياحة تمنح أول ترخيص لمستثمرة سعودية بمحافظة عنيزة

DGxZ_fxXcAQ2iaU

صراحة – محمد المحسن : منحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أول ترخيص لمستثمرة سعودية بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم لمزاولة نشاط تنظيم الرحلات السياحية.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم إبراهيم بن علي المشيقح أن المواطنة المستثمرة نورة الموسى تسلمت أول ترخيص نسائي لمزاولة تنظيم رحلات سياحية داخلية نسائية وتقديم خدمات تنظيم الرحلات و ترتيب خدمة الإقامة والإيواء السياحية وخدمات النقل وتأجير السيارات للأغراض السياحية ورحلات سياحية مع خدمة الإرشاد السياحي والتأمين على السفر.
وبين أن ترخيص المستثمرة يعد أول ترخيص نسائي بمنطقة القصيم لنشاط تنظيم الرحلات السياحية، ويضاف للاستثمارات النسائية الأخرى في القطاع السياحي بالمنطقة سواء في منشآت الإيواء السياحي أو تنظيم الفعاليات السياحية، مشيراً إلى أن المرأة السعودية شريكة في التنمية السياحية وهناك العديد من فرص العمل والاستثمار في القطاع السياحي التي تتماشى مع احتياجات المرأة السعودية كعاملة أو مستثمرة وبما يتماشى مع تقاليد وعادات المجتمع السعودي ويسهم في تحقيق رؤية المملكة نحو توطين الوظائف وتوفير فرص العمل .
وقال المشيقح : إن الترخيص النسائي الجديد يضاف لثمانية تراخيص سابقة لمزاولة تنظيم الرحلات السياحية لمستثمرين بمنطقة القصيم و هذه الأنشطة السياحية ستسهم في توفير فرص عمل جديدة لأبناء وبنات المنطقة في هذا النشاط الحيوي والمهم .
وشكرت المستثمرة نورة الموسى فرع الهيئة العامة للسياحة بمنطقة القصيم لتعاونه وجهودهم الملموسة للحصول على التراخيص اللازمة وخدمة المنطقة سياحياً، مؤكدةً أن الترخيص سيسهم بالتعريف بالجوانب السياحية والتراثية بالقصيم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى