محليات

“هيئة المحاسبين” تنظم ورشة عمل حول مشروعي معايير الاستدامة الدولية

صراحة – الرياض: عقدت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين – بالتعاون مع وزارة المالية – في مقرها يوم الأربعاء 5 أكتوبر ورشة عمل حول معايير الاستدامة الدولية ISS قدمها د. ريتشارد باركر عضو مجلس معايير الاستدامة الدولية “ISSB” حيث شارك عددا من ممثلي الجهات الحكومية وهي وزارة المالية ووزارة الطاقة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الاستثمار والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية وممثلين من مكاتب المحاسبة.

افتتحت الورشة بكلمة من سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد المغامس رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركتهم الفعالة مبينًا سعي الهيئة من خلال عقد الورشة إلى التوعية بمستجدات مجلس المعايير الدولية وكذلك إثراء النقاش حول معايير الاستدامة الدولية ISS.

من جانبه قدم الدكتور ريتشارد باركر عرضاً تعريفياً عن مجلس معايير الاستدامة الدولي الذي تم إنشاءه في نوفمبر ٢٠٢١م ثم تطرق أثناء الورشة إلى مشروعي معايير الاستدامة الدولية والتي تهدف إلى تقديم خط أساس عالمي شامل لمعايير الإفصاح المتعلقة بالاستدامة التي تزود المستثمرين وغيرهم من المساهمين في سوق المال بمعلومات حول المخاطر والفرص المتعلقة بالاستدامة للشركات لمساعدتهم على إتخاذ قرارات مستنيرة. ومن خلال الورشة تم عرض المسودتين الأولىS1 “المتطلبات العامة للإفصاح عن المعلومات المالية ذات الصلة بالاستدامة” والثانيةS2 “الإفصاحات ذات الصلة بالمناخ”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى