حول العالم

هيلاري كلينتون تصف دعوة عضو جمهوري لمساءلتها بأنها مثيرة للشفقة وسخيفة

هيلاري كلينتون تصف دعوة عضو جمهوري لمساءلتها بأنها مثيرة للشفقة وسخيفة

صراحة – وكالات : شجبت هيلاري كلينتون التي تسعى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي يوم الجمعة دعوة عضو جمهوري بالكونجرس الى محاكمتها في اول يوم تشغل فيه منصب الرئاسة في حال انتخابها العام المقبل بأنه أمر “مثير للشفقة” و”سخيف تماما”.

وكانت كلينتون وهي المرشحة الأوفر حظا لنيل ترشيح حزبها في انتخابات الرئاسة لعام 2016 تعلق على تصريحات مو بروكس الممثل الجمهوري عن ألاباما.

وقال لمحاور اذاعي “ستكون رئيسة فريدة اذا انتخبها الجمهور في نوفمبر المقبل نظرا لأنها في اليوم الذي ستؤدي فيها اليمين القانونية ستكون عرضة للمساءلة لأنها ارتكبت جرائم ومخالفات كبيرة”.

وردت كلينتون على تصريحات بروكس لدى ظهورها على برنامج “راشيل مادو شو” على المحطة التلفزيونية “ام اس ان بي سي”: “أليست مثيرة للشفقة ؟انها مضحكة فحسب. انها سخيفة تماما”.

وكان بروكس قد قال ايضا لصحيفة “ذي هيل” هذا الاسبوع إن كلينتون ستكون عرضة للمساءلة بسبب تعاملها غير المناسب مع معلومات سرية على خادم خاص لبريدها الالكتروني بينما كانت تعمل كوزيرة للخارجية”.

وكان مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون قد صوت في عام 1998 على مساءلة زوجها الرئيس الاسبق بيل كلينتون وسط فضيحة تتعلق بعلاقة جنسية مع متدربة في البيت الابيض. وصوت مجلس الشيوخ في 1999 على تبرئة الرئيس.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى