محليات

وزارة التربية : فتح ملف دراسة دمج إجازة الفصلين الدراسيين بعد أن علقته لمدة عام

13

صراحة – متابعات:

بعد أن علقته لمدة عام كامل، عادت وزارة التربية والتعليم إلى فتح ملف دراسة دمج إجازة الفصلين الدراسيين لتكون إجازة واحدة، وهي إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
وعلمت مصادر داخل الوزارة، أن الملف يدرس حاليا بعد أن وجه وزير التعليم العالي مديري الجامعات الـ25 بدارسة دمج الإجازتين تمهيدا لتطبيقه اعتبارا من العام الدراسي الجديد أو المقبل، وهو ما جعل وزارة التربية والتعليم تتماشى مع المقترح الذي تقدمت به وزارة التعليم العالي وتعيد فتحه من جديد بعد أن أغلقته في العام الماضي.
وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، قد وجه بضرورة سرعة درس الاقتراح وإرسال الرد إلى الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، وتنتظر الوزارة الرد من الجامعات حول المقترح الذي تقدمت به حول دمج الإجازتين.
وينص المقترح على أن تضم إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لتصبح إجازة واحدة بدلا من فصلها في إجازتين، حيث تبدأ إجازة منتصف العام نهاية دوام يوم الخميس 15/3/1435 الموافق 15/ 1/ 2014، فيما تبداء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني نهاية دوام الخميس 19/ 5/ 1435 الموافق 19/ 3/ 2014. ومع تطبيق المقترح ستكون إجازة مدتها بعد الدمج 18 يوما بدلا من تسعة أيام منفصلة لكل إجازة.
وبحسب المصادر فإن الدمج في الإجازتين سيكون موعده مع نهاية الفصل الدراسي الأول وإلغاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
وسعت المصادر إلى الوصول إلى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، من خلال الاتصالات المتكررة ورسائل الجوال، ولكنه لم يجب عن تلك الاتصالات.
يذكر أن الإجازة بعد دمجها ستشمل جميع المنتمين إلى الحقل التعليمي من طلبة ومعلمين، وكانت هناك مطالب مسبقة من أجل دمج الإجازتين بدلا من فصلهما. ( الوطن )

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى