محليات

وزارة التربية : 9 مسؤولين في تعليم الرياض دكاترة وهميون!

وزارة التربية والتعليم

صراحة – متابعات :

علم مصدر أن قياديين في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض يحملون شهادات عليا من جامعات غير معترف بها من جانب وزارة التعليم العالي!

وأكد مسؤول في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض (فضل عدم ذكر اسمه) أن 9 قياديين ومسؤولين في الإدارة حصلوا على شهادات غير معترف بها، وغالبيتها من «جامعة كولمبوس»، ولا يزالون يوقعون أسماءهم مسبوقة بكلمة «دكتور» في الخطابات الرسمية التي يوجهونها إلى إدارات وقطاعات التعليم التابعة للإدارة. لكن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني قال إن وزارة التربية تتتبع الشهادات غير المعترف بها منذ أعوام، وتمنع الإفادة منها وظيفياً في الترقيات وتحسين المستويات أو الحصول على مناصب قيادية بسببها.

وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وجّه قطاعات الوزارة كافة وجميع إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات أخيراً بعدم تذييل التوقيع الرسمي لأي مسؤول، تحت أي مسمى، ما لم تكن الشهادة الحاصل عليها معترفاً بها من جهة الاختصاص، وعدم ذكر المؤهلات غير المعادلة في السيرة الذاتية المقدمة للترشيح للمشاركات الداخلية أو الخارجية أو للمواقع القيادية أو الإشرافية. ويذكر أن وزارة التعليم العالي حذرت من بعض الجامعات الوهمية ومكاتب الخدمات المروجة لها التي تم إغلاقها، وشملت قائمة الجامعات الوهمية التي حذرت منها الوزارة الجامعة الأميركية في لندن، وجامعة السفير، وجامعة يودكس، وجامعة كولمبوس، وجامعة ليبرتي في أميركا. ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى