محليات

إدارة “تعليم الجوف” تفعل اليوم العالمي للجودة

صراحة – الجوف : فعّلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الجودة الشاملة  بالتعاون مع جامعة الجوف وفرع الجمعية السعودية للجودة بمنطقة الجوف، اليوم العالمي للجودة 2017 تحت شعار “القيادة التربوية تصنع الفرق”.
ونظمت مدارس البنين والبنات المحاضرات والندوات عن اليوم العالمي للجودة، حيث انطلقت الفعاليات في مسرح الإدارة، بمجموعة من الفعاليات والمحاضرات، ببرنامج الاحتفاء بيوم الجودة العالمي.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم في كلمته أن رؤية 2030 تحملنا المسئولية وترفع دافعيتنا لتمكين أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات بمهارات سوق العمل برؤية 2030 ومهارات القرن 21 .
مشيراً إلى أن من أولويات الجودة تحقيق رضا المستفيد، وقال: “في التعليم الطالب هو أهم مستفيد، كما تركز الجودة على التحسين المستمر في العمليات وفي التعليم أهم عمليه هي عملية التعلّم”.
وأضاف أن الإدارة وهي تحتفي بشهادة “الأيزو العالمية  “9001  في الجودة فإنها لا تقف عند هذا الحد، بل تسعى لأكثر من ذلك لتكون الجودة واقعاً وسلوكاً يومياً .
ومن جانبه، قال رئيس فرع الجمعية السعودية للجودة بمنطقة الجوف الدكتور جابر بن منيزل الرويلي أن التعليم هو أول قناة لتحسين عقل ومهارات وأحلام الأنسان، ومحور وشعار اليوم العالمي للجودة هذا العام هو القائد  كمحطة للوقوف نحتفل من خلالها بالنجاحات ونتأمل في ما مضى ونخطط للمستقبل.
وقال عضو هيئة التدريس بجامعة الجوف الدكتور محمد محمود رويزق في مشاركته أن قائد المدرسة هو الركن الأساسي ورئيسي في العملية التربوية ترتبط بالجودة الشاملة بارتباط وثيق ومباشر وتتأثر بممارسات القائد في العملية التربوية.
وأشار مدير إدارة الجودة الشاملة الأستاذ سلمان بن إبراهيم القايد أن اليوم العالمي للجودة يهدف إلى نشر ثقافة الجودة والتميز، والتركيز على دور قائد وقائدة المدرسة للعمل على تحقيق الجودة الشاملة في البيئة المدرسية.
وفي الختام، كرّم السالم الجهات الداعمة، وهي: الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الجوف ممثلة برئيسها المهندس ماجد بن معدي الرويلي ودار الضيافة ومجمع الحمد الطبي ومدارس فرسان الجوبة الأهلية، والدكتور عبدالله الخلف سفير الجودة في التعليم، كما كرم الأستاذ فواز بن نايف العويضة قائدة مدرسة العمرية الثانوية لحصوله على جائزة وزارة التعليم “تميز”، وقائد مدرسة أحد الثانوية الأستاذ نافع ليلي الكويكبي لحصوله على جائزة قائد صنع الفرق في عمله المدرسي.
وكرّم الفائزين بجائزة الجوف للتميز والجودة في دورتها الرابعة على النحو التالي: فئة المدرسة المتميزة: مدرسة سماء الإبداع المتوسطة بسكاكا.
فئة القائد التربوي المتميز: قائد مدرسة منارة الأنجال المتوسطة بقارا الأستاذ عبد الكريم بن أحمد الوديعة. فئة المعلم المتميز: الأستاذ يحيى بن محمد علي موسى من مدرسة سماء الإبداع المتوسطة بسكاكا. فئة المرشد الطلابي المتميز: الأستاذ ساهي بن غربي الشمري من مدرسة الأضارع الثانوية. فئة أمين مصادر التعلم المتميز: الأستاذ عبد المنعم بن صالح القرنيس من مدرسة اليرموك الثانوية بسكاكا. فئة محضر المختبر المتميز: الأستاذ رافع بن ليلي الرويلي من مدرسة الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز الثانوية بسكاكا. فئة الطالب المتميز: محمد بن مشعل العريض من مدرسة العمرية الثانوية بسكاكا.
كما كرم السالم الفائزين بجائزة الجوف للتميز والجودة في دورتها الخامسة على النحو التالي: فئة المدرسة المتميزة: مدرسة الجزيرة الثانوية بسكاكا. فئة القائد التربوي المتميز: قائد مدرسة سماء الإبداع بسكاكا الأستاذ منيع بن فالح الحبلاني. فئة المعلم المتميز: الأستاذ خالد بن محمد الوافي من مدرسة الجزيرة الثانوية بسكاكا. فئة محضر المختبر المتميز: الأستاذ خلف بن والم الشمري من مدرسة الجزيرة الثانوية بسكاكا. فئة الطالب المتميز: عبدالله بن ابراهيم العتيق من مدرسة العمرية الثانوية بسكاكا.
وفي السياق ذاته، رعت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع الحفل المماثل الذي نظمته إدارة الجودة الشاملة في مسرح الإدارات النسائية، وأوضحت الشايع أن وزارة التعليم أكدت أهمية أن ترتكز فعاليات يوم الجودة في التعليم لهذا العام على إبراز دور القيادة المدرسية في تحقيق جودة التعليم، وتم ربط بالشعار الرمزي في يوم الجودة العالمي بالتعليم بالشعار العالمي لأهداف التنمية المستدامة التي تسعى لها دول العالم لتحقيقها ومن بينها المملكة العربية السعودية من خلال رؤيتها الوطنية 2030 .
وفي الختام تم تكريم سفيرة الجودة لهذا العام مديرة مكتب التعليم بسكاكا الأستاذة صباح حمدان المناع، والقائدة التي صنعت الفرق من خلال التصويت قائدة مدرسة الثالثة المتوسطة بصوير الأستاذة غصنة كريم الفهيقي.
كما تم تكريم الحاصلات على التميز الوزاري للدورة السادسة فئة القائد التربوي الأستاذة هند عرهان السهلي، الدورة السابعة فئة المعلم المتميز الأستاذة هيا تركي الحربي، والأستاذة غادة حمدان المناع، والدورة الثامنة فئة المشرف التربوي الأستاذة صباح هليل الرويلي، وفئة الطالب رزان سعد الدهاش.
كما تم تكريم الفائزات بجائزة الجوف للتميز والجودة في دورتها الرابعة على النحو التالي: فئة المدرسة المتميزة الابتدائية الخامسة بقارا، فئة القائد المتميز قائدة مدرسة الخامسة الابتدائية بقارا الأستاذة إيمان بنت عبد الرزاق الضميري، فئة المعلم المتميز الأستاذة نعيمة سعد الشمري من مدرسة الأضارع الابتدائية، فئة المرشد الطلابي الأستاذة نزيلة الاطمش الرويلي من مدرسة السابعة عشر الابتدائية بسكاكا، فئة أمينة المصادر الأستاذة عبير عبدالله الشراري من مدرسة الثانية الثانوية بطبرجل، فئة محضرة المختبر الأستاذة لمياء بنت أحمد الجباب من مدرسة الأولى الثانوية بسكاكا، مسار الموظفة الأستاذة هند عبدالمصلح الخالدي من مدرسة الثانية والعشرون الابتدائية بسكاكا.
كما تم تكريم الفائزات بجائزة الجوف للتميز والجودة في دورتها الخامسة على النحو التالي: القائد المتميز الأستاذة فريال متعب الصلهام قائدة روضة رياض الصالحين بسكاكا، مسار المعلم المتميز الأستاذة خولة عبدالرحمن القويعان من مدرسة الأولى المتوسطة بالطوير، مسار المرشد الطلابي الأستاذة نوال منصور الجبر من معهد الأمل والتربية الفكرية بسكاكا، فئة مصادر التعلم الأستاذة منى حمود العقلاء من مدرسة الأولى المتوسطة بسكاكا، فئة الطالب المتميز أفنان أمين الشريم من مدرسة رياض الصالحين الثانوية بسكاكا.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى