حول العالم

وزير الخارجية الامريكي يؤكد التزام بلاده بدعم اللاجئين السوريين و”اكثرهم ضعفا”

 

صراحة  – (كونا) –– اكد وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية مايك بومبيو اليوم الاربعاء التزام بلاده “الثابت” بدعم الملايين من النازحين داخل سوريا واللاجئين “الأكثر ضعفا” في العالم.
وقال الوزير بومبيو بمناسبة اليوم العالمي للاجئين في بيان ان الولايات المتحدة تقدم مساعدات انسانية اكثر من اي دولة أخرى في العالم مؤكدا في هذا الصدد موقف بلاده بانها تتعهد “بتقديم الدعم المنقذ الى السوريين اينما كانوا”.
واضاف بومبيو ان الولايات المتحدة قدمت ما يقارب 1ر8 مليار دولار من المساعدات الانسانية منذ بداية النزاع السوري” ومن ضمنها 204 ملايين دولار للنازحين في بورما وبنغلاديش مشيرا الى انها قدمت ايضا 277 مليون دولار للمتضررين من العنف في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ عام 2016.
وذكر ان الالتزام “بالافراد الاكثر ضعفا في العالم لا يزال يشكل عنصرا حاسما في سياسة الأمن القومي الامريكية” مضيفا ان الولايات المتحدة “ستواصل اعطاء الاولوية لقبول اللاجئين الاكثر ضعفا مع الحفاظ على سلامة وامن الشعب الأمريكي”.
وتفيد تقارير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن نحو 69 مليون شخصا فروا من الحرب والعنف والاضطهاد تم تشريدهم قسرا في العام الماضي وهو رقم قياسي جديد يتحقق للسنة الخامسة على التوالي

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى