محليات

وزير النقل: اكتمال محطتين للقطار العام الحالي والتشغيل التجريبي 2014م

2012-634681933491138588-113_resized

صراحة – متابعات :

علمت مصادر من مسؤول في مشروع قطار الحرمين، أن جسر بريمان الجديد سيتم تدشينه نهاية شهر رجب المقبل، لإطلاق الحركة المرورية للمركبات على الجسر في جميع الاتجاهات.
وشهدت جدة اكتمال عدد من الجسور على طريق الحرمين، لتتماشى مع مسار القطار، ويجري العمل لهدم جسر الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) إلى جانب إنشاء جسرين لربط محطة القطار، أحدهما ارتفاعه 24 مترا والآخر 15 مترا.
وأكد وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري أن العمل في محطتي القطار في المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية سينتهي في 2013، ومع نهاية 2014م سيتم التشغيل التجريبي للقطار من المدينة المنورة لجدة والعكس.
وأوضح أن العمل يجري في كامل المسار وفق خطة مدروسة، مع تكثيف للمعدات والعمالة العاملة سواء في المحطات أو المسار، وقال: «بدأ العمل في المرحلة الثانية بتسليم 100 كيلو من المسار بين رابغ والمدينة مع بدء إجراءات الاستلام للمسار»، مضيفا أن المرحلة الثانية وقع عقدها في صفر الماضي، وتمت ترسية أعمال هذه المرحلة من مشروع قطار الحرمين السريع على ائتلاف الشعلة المكون من عدد من الشركات السعودية والإسبانية ذات الخبرة في تصنيع وتشغيل وصيانة القطارات فائقة السرعة في العالم.
وعلمت «عكاظ» أنه مع نهاية العام الجاري سيتم الانتهاء من مسار قطار الحرمين لتسليمه لمقاول المرحلة الثانية للبدء في عمل تمديد قضبان القطار وعمل الإشارات وجلب عربات القطار التي يتم تصنيعها في إسبانيا. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى