محليات

12 فرقة لمتابعة أسواق الأنعام والمسالخ على مدار الساعة بـ #المدينة_المنورة

صراحة – واس: ينفّذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة جولات تفقدية لأسواق الانعام والمسالخ، للاطلاع على جاهزيتها، ومتابعة سير خطة أعمال فرع الوزارة لموسم الحج لهذا العام.

وأوضح مدير فرع الوزارة المهندس أيمن بن محمد السيد، أن الفرق الميدانية تعمل على مدار الساعة، لمتابعة الحالة التشغيلية والتقيّد بمستوى النظافة، مع التأكد من توافر كامل الشروط الصحية والفنية، إضافة إلى التحقق من وجود لائحة لقائمة أسعار الذبح في جميع المسالخ، ولوحات إرشادية للمستفيدين، وتهيئة المداخل الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأفاد أن السوق يشهد إقبالًا متزايدًا هذه الأيام لشراء الأضاحي، مع وفرة في المعروض وتنوع للأنعام والأضاحي، يواكب ذلك تواجد المشرفين والأطباء البيّطريين، وتكثيف جولاتهم اليومية للكشف الظاهري، ومتابعة التقيّد بالضوابط والاشتراطات، وعدم مخالفة نظام الرفق بالحيوان، مع متابعة أكثر من 200 موقع لبيع الأغنام بالسيارات والحرص على تواجدهم في الأماكن المخصصة لهم مؤقتًا.

وأشار إلى أن المسلخ رقم 1ج يستقبل الأشخاص ذوي الإعاقة والنساء، إلى جانب تواجد الفرق الإرشادية في أرجاء السوق لتقديم النصائح حول اختيار الأضحية، وتوجيههم إلى المسلخ الأقل انتظارًا، وتواجد مسؤولي تنظيم دخول وخروج المستفيدين.

يُذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة أعلنت مؤخرًا عن فسح أكثر من 856 ألف رأس من الماشية الحية أغنام، أبقار، جمال، ضمن استعداداتها لتلبية الطلب خلال عيد الأضحى، موكدة أن الضوابط والشروط الصحية للاستيراد يتم تحديثها وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي للدول؛ لضمان سلامة المواشي الحية المستوردة.

زر الذهاب إلى الأعلى