رياضة

271 جواداً يمثلون 25 دولة في مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي

صراحة – الرياض:

أعلن المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان مشاركة 271 جواداً و 141 مالك خيل يمثلون 25 دولة في منافسات عروض الجمال في النسخة التاسعة للمهرجان.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في الرياض ، للكشف عن مستجدات المهرجان، وإقامة قرعة كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي (الفئة الأولى) وكأس إسطبلات الخالدية الدولي (الفئة الثالثة).
وبيَّن سموه أن المهرجان سينطلق في الخامس والعشرين من يناير الحالي، بإقامة تسعة أشواط لسباقات الخيل العربية بمشاركة 98 جواداً من 4 دول هي: السعودية والإمارات وعمان وقطر، مشيراً إلى أن بطولة عروض جمال الخيل العربية (تايتل شو) ستنطلق الخميس السابع والعشرين من يناير لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمزرعة الخالدية غرب الرياض.
ورفع سموه الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على الدعم الكبير الذي تجده الفروسية السعودية بما فيها الخيل العربية الأصيلة، لافتاً الانتباه إلى الدعم الذي يجده مهرجان الأمير سلطان من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، مؤكداً حرص سموه على الارتقاء بالمهرجان والإسهام في توسيع قاعدة ملاك الخيل العربية في المملكة.
وقال سموه : أن مهرجان الأمير سلطان سيشهد هذا العام فعاليات مصاحبة ستكون رافدًا كبيرًا لإسعاد الحضور ، حيث حرصنا كلجنة مشرفة على المهرجان على إيجاد شركات متخصصة في هذا المجال للإسهام في تنوع النشاطات وإضفاء المزيد من الفعاليات على المهرجان”.
وكانت قرعة كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز لسباقات السرعة قد كشفت عن مشاركة 10 جياد ستتنافس على مسافة 1800م بالمضمار الرملي وعلى جائزة مليون ونصف المليون دولار، فيما سيتنافس 12 جواداً على كأس إسطبلات الخالدية الدولي على مسافة 1600م بالمضمار الرملي بقيمة مالية تبلغ 500 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com