محليات

محافظ ينبع يدشن المبادرة الأولى للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية “1000 متطوع”

 

 

صراحة – الرياض: دشن اليوم، محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي، المبادرة الأولى للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بينبع البحروذلك خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة المهندس نهار بن يوسف الهندي خلال اللقاء ،أن محاور أولى مبادرات اللجنة التي تحمل عنوان ( 1000) متطوع، تهدف لنشر وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي الى جانب إعلاء قيمة التطوع كإحدى أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي الذي يعد من الأولويات الوطنية للمملكة وأحد المحاور الرئيسة في رؤية المملكة 2030.
وبين أن اللجنة تملك قدرات تحليلية ستمكنها من ربط جميع شرائح المجتمع بمختلف الفئات العمرية مع المؤسسات والجهات التي تقدم الفرص التطوعية ضمن اهتمامات الراغبين في التطوع في عدة مجالات كالتعليم والصحة والثقافة والفنون والرياضة إلى جانب البيئة وخدمة المجتمع والإغاثة والإنقاذ والاستجابة للحلات الطارئة .
وأكد محافظ ينبع أن مفهوم العمل الخيري والتطوعي يرتبط بصورة مباشرة بالتنمية الشاملة ويمثل رافداً أساسياً لها، مشيراً إلى أن العمل التطوعي يسهم في ترسيخ روح الانتماء الوطني والمجتمعي ويعمل على التوجيه الإيجابي لطاقات المتطوعين خاصة فئة الشباب منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى