مال وأعمال

سياحة ينبع توقع اتفاقية لتنظيم أول ملتقى للمهتمين برياضة الهايكنج

صراحة – ينبع : وقعت سياحة ينبع محضر تعاون مع فريق هايكنج السعودية ,بمقر هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع في تاريخية ينبع بهدف ابراز المقومات السياحية بالمحافظة .
وأوضح مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع سامر العنيني أن توصيات المحضر حرصنا كفريق عمل من خلالها على تنظيم ملتقى علمي تثقيفي وتوعوي للتعريف برياضة الهايكنج وفوائدها الصحية والبدنية على الفرد والمجتمع ودراسة مستقبلها كنمط سياحي “السياحة الرياضية ” والعوائق التي تواجهها والتي تحد من توسعها وانتشارها بمشاركة أبرز الخبراء والممارسين لهذه الرياضة على المستوى المحلي والخليجي.
وبين العنيني أن التوصيات شملت إقامة فعالية سنوية للمهتمين برياضة الهايكنج بمحافظة ينبع وتحديد الاهداف السامية من تنظيم فعالية الهايكنج بما يلائم ويتناغم مع مساهمة الفعالية في دعم وتنشيط السياحة , والتعريف بالمعالم السياحية والتاريخية والأثرية في محافظة ينبع ,مؤكداً أن الاجتماع مع مؤسس وفريق هايكنج السعودية ركز على السعي لتحقيق التميز والمنافسة في مجال تنظيم فعالية الهايكنج .
يذكر أن رياضة «الهايكنج» أو المشي الجبلي، رياضة ممتعة، تتطلب لياقة بدنية جيدة، كما أن لها الكثير من الأبعاد التاريخية والتراثية والاجتماعية، وهي رياضة مليئة بالتأمل المستوحى من البيئة والطبيعة ومن غرابة المكان، وظروف الطريق، وتحدي الصعود.

زر الذهاب إلى الأعلى