مناطق

بلدية القطيف تباشر نزح تجمعات مياه الأمطار بتوزيع 75 مضخة شفط

صراحة – فيصل القحطانى : باشرت بلدية محافظة القطيف أعمال نزح تجمعات مياه الأمطار التي هطلت على المحافظة، و فتح الطرق وتنظيفها من الأتربة والأحجار، وذلك حسب الخطة التي تم اعدادها مسبقا.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني، أن الفرق الميدانية المزودة بالكوادر الفنية والمعدات عملت على إزالة الآثار التي خلفتها مياه الأمطار، في أحياء وطرقات المحافظة والبلدات التابعة لها، و تسهيل وانسيابية حركة المرور من خلال سحب المياه التي تجمعت في الشوارع والطرقات.

وقال أن البلدية وزعت 75 مضخة للشفط يعمل عليها أكثر من 50 مراقباً بينهم مشرفون ومسؤولون ميدانيون، وذلك من أجل سحب وتصريف مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة مع المحافظة على سلاسة الحركة المرورية.

وبين أن غرفة العمليات بالبلدية عملت على تلقي بلاغات المواطنين على مدار الساعة، وتتواصل مع عمليات الأجهزة الحكومية المعنية بذلك، كما خصصت هواتف خاصة بكل بلدية، مبيناً أنه يتم إعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن تواجدها والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود.

ولفت الى أنه تم توجيه الإدارة العامة للخدمات وبلديات المحافظة ”سيهات وتاروت وعنك وصفوى والقديح“ وذلك بتسخير الطاقات من أجل تصريف وسحب مياه الأمطار، مشيرا الى إن الخطة تتطلب تنظيف المناهيل من الشوائب لتسهيل عملية تصريف المياه.

وأشار الى معالجة البلاغات التي وردت لغرفة العمليات، حيث تم توجيه جميع فرق العمل المعدة لتنفيذ الأعمال فور نزول الأمطار في جميع أنحاء المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق