مال وأعمال

هيئة البيئة تقيم ورشة عمل وطنية للتعريف بالاقتصاد الأزرق المستدام

صراحة – خالد الحسين :  افتتح نائب الرئيس العام لشؤون البيئة الدكتور أحمد الأنصاري ورشة عمل وطنية تعريفية عن “الاقتصاد الأزرق المستدام” التي تنظمها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA)، اليوم الاثنين 11/7/1440هـ الموفق 18/3/2019م بمقر الهيئة بجدة.

وقال نائب الرئيس العام لشؤون البيئة الدكتور أحمد الأنصاري أن الورشة تهدف إلى الخروج بتصور وطني موحد واقتراح وضع خطوط استرشاديه خاصة باستراتيجية وطنية للاقتصاد الأزرق، كما تتضمن التعريف بنتائج المؤتمر العالمي للاقتصاد الأزرق المستدام الذي عقد في نيروبي ـ كينيا (نوفمبر 2018م).

وأضاف الدكتور الأنصاري أن هذه الورشة تأتي لتأكيد الأهمية العالمية للاقتصاد الأزرق كتوجه سياسي واقتصادي وبيئي عالمي جديد، حيث أن الاجندة العالمية 2030 للتنمية المستدامة والتي تبناها العالم، أعطت وعوداً لمساهمة الاقتصاد الأزرق لتحقيق التنمية المستدامة، ولكون الاقتصاد الأزرق يحتوي الاستخدام المستدام وصون المحيطات، والبحار، والبحيرات، والأنهار والموارد المائية الأخرى.

وناقشت الورشة مفهوم ومبادئ الاقتصاد الأزرق، ونتائج المؤتمر العالمي حول الاقتصاد الأزرق المستدام الذي عقد في نيروبي عام 2018، وموارد الاقتصاد الأزرق في إقليم البحر الأحمر وخليج عدن، والأطر والأهداف الإقليمية والعالمية ذات

زر الذهاب إلى الأعلى